العالم

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تجيز دواء لعلاج الزهايمر

 أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يوم الخميس، دواءً جديدا لمرضى الزهايمر يُسمى لكمبي (Leqembi).

وأوضحت شبكة (سي إن بي سي) الإخبارية الأمريكية اليوم أن الدواء تصنّعه شركة الأدوية اليابانية (Eisai) وشريكتها (Biogen).

و وصفت الشبكة هذا العلاج بأنه أول علاج بالأجسام المضادة لمرض الزهايمر يحصل على موافقة كاملة من إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى