العالم
إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تجيز دواء لعلاج الزهايمر
أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يوم الخميس، دواءً جديدا لمرضى الزهايمر يُسمى لكمبي (Leqembi).
وأوضحت شبكة (سي إن بي سي) الإخبارية الأمريكية اليوم أن الدواء تصنّعه شركة الأدوية اليابانية (Eisai) وشريكتها (Biogen).
This is the first amyloid beta-directed antibody to be converted from accelerated approval to a traditional approval for the treatment of Alzheimer’s disease. The drug works by reducing amyloid plaques that form in the brain, a defining pathophysiological feature of the disease.
— U.S. FDA (@US_FDA) July 6, 2023
و وصفت الشبكة هذا العلاج بأنه أول علاج بالأجسام المضادة لمرض الزهايمر يحصل على موافقة كاملة من إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة.



