العالم

كانييه ويست زوج كيم كاردشيان يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية

مفاجأة من العيار الثقيل أعلنها مغني الراب والمنتج الأمريكي كانييه ويست يوم السبت بترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 3 من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأعلن ويست زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشين في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:” “علينا الآن تنفيذ وعد أمريكا ووضع ثقتنا في الرب وتوحيد رؤية البلاد وبناء مستقبل مشرق. ولذلك أنا أعلن أني مرشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية”.

ويست البالغ من العمر 43 عاما تصدر عناوين الصحف وحديث الإعلام الأمريكي والعالمي خلال السنوات الماضية بسبب مشاكله النفسية وحياته مع زوجته وتصريحاته المثيرة للجدل حول العبودية ودعمه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

والتقى كانييه ويست الرئيس الجمهوري في البيت الأبيض في العام 2018. وسبق وأن عبر عن رغبته في الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية في حوار صحفي.

أصدر ويست نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي، أغنية تحت عنوان “ووش اس إن ذي بلاد” أي “اغسلنا بالدم” مرفقة بفيديو كليب يعرض لقطات من التظاهرات المناهضة للعنصرية، التي هزت الولايات المتحدة الأمريكية عقب مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد على يد شرطي أبيض البشرة في مينيابوليس نهاية شهر مايو أيار المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى