أوروبا

شاهد: إسبانيا تسلم الجزائر دركيا متهما بالإرهاب

سلمت إسبانيا إلى السلطات الجزائرية ناشطا متهما بالانتماء الى جماعة إرهابية عقب صدور مذكرة توقيف دولية بحقه بمعية ثلاثة ناشطين آخرين، حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الإسبانية.

وأصدرت وزارة الداخلية الاسبانية في 20 من شهر أغسطس آب الجاري قرار تسليم الدركي الهارب محمد عبد الله البالغ من العمر 33 سنة، ومنعه من دخول الأراضي الإسبانية لمدة 10 سنوات، لانتمائه إلى حركة رشاد الإسلامية التي صنفتها الحكومة الجزائرية بالإرهابية.

ومثل الدركي الهارب محمد عبد الله صباح هذا اليوم الإثنين أمام قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعه السجن المؤقت، في انتظار مثوله أمام المحكمة العسكرية.

من جانبها أصدرت النيابة الجزائرية في 22 من شهر مارس آذار الماضي أربع مذكرات توقيف دولية بحق أربعة ناشطين موجودين في الخارج، من ضمنهم محمد عبد الله بتهمة الانخراط في جماعة إرهابية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية وتمويل جماعة إرهابية، وتبييض الأموال.

والمتهمون الآخرون هم الدبلوماسي السابق المقيم في المملكة المتحدة محمد العربي زيتوت، أحد مؤسسي حركة رشاد الإسلامية، والمدون أمير بوخرص المشهور باسم أمير دي زد، والمقيم في فرنسا والنقيب السابق في الجيش، إضافة إلى الكاتب هشام عبدود المقيم بدوره في فرنسا، وجميعهم ينشرون فيديوهات يومية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد النظام الجزائري والرئيس عبد المجيد تبون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى