العالم

حوار استراتيجي بين الجامعة العربية والولايات المتحدة

 يعقد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، اليوم الأربعاء، حوارًا استراتيجيًا بين الجانبين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وذكر جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، وفقُا لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، أن أبو الغيط من المقرر أن يلتقي صباح اليوم بوزير الخارجية الأمريكي في العاصمة واشنطن لتناول الموضوعات التي تهم الجانبان سواء في مجال السياسة والأمن أو المجالات الاقتصادية والاجتماعية المتعددة أخذًا في الاعتبار العلاقات الإيجابية والمميزة التي تربط الولايات المتحدة بالدول العربية، وبما يشكل أساسًا قويًا يمكن البناء عليه للارتقاء بالعلاقات بين الطرفين خلال المرحلة المقبلة.



وأوضح أن زيارة الأمين العام إلى واشنطن على رأس وفد رفيع من الأمانة العامة للجامعة، ستشمل محادثات موسعة مع كبار المسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية لإطلاق حوار استراتيجي بهدف تبادل الرؤى حول النزاعات والقضايا الإقليمية والدولية الهامة، وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب.
 
كما سيتم التشاور حول التطورات الراهنة عربيًا ودوليًا وكيفية تعزيز الجهود لاحتواء الأزمات بما يضمن استعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، فضلا عن تناول سبل تطوير وتعزيز العلاقات في المجالات المختلفة بين الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى