إفريقيا

يونيسف في حاجة ل 100 مليون دولار لمكافحة كورونا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

بهدف دعم المجهودات التي تقوم بها لمكافحة تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحتاج منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف لنحو 100 مليون دولار.

وناشدت يونيسف هذا الاثنين المجتمع الدولي وقالت في بيان:” إن يونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحتاج لمبلغ 92.4 مليون دولار أمريكي لتتمكن من مواصلة عملها في المنطقة ودعم جهود مكافحة جائحة كورونا.”

وأشار البيان إلى أن “هناك أكثر من 110 ملايين طفل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بسبب كورونا لا يدرسون ، لذلك تدعم يونيسف وزارات التعليم لاستمرار التكوين عن بعد من خلال برامج التعليم الإلكتروني، ولتوفير الظروف الملائمة للتعليم، وأبرزها إتاحة الدروس والمواد عبر الإذاعة وشاشات التلفزيون والمنصات الإلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية.”

وقالت المنظمة: “تمكنا في وقت وجيز من الوصول إلى 22 مليون شخص من خلال وسائل الإعلام، وإلى أكثر من 7 ملايين شخص عبر التطبيقات الالكترونية على الانترنت”.

وأضاف البيان إلى أن “25 مليون طفل لا يملكون منازل بمن فيهم اللاجئون والنازحون بسبب الحروب في كل من سوريا واليمن والسودان و فلسطين والعراق وليبيا”.

وأعلنت المنظمة أن عدد الإصابات بفيروس كورونا القاتل وصل في جميع أنحاء منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط إلى أكثر من 105 آلاف إصابة مؤكدة ونحو 5700 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى