صحة و جمال

إليك وصفات طبيعية لتكثيف الرموش والحفاظ عليها

بقلم: م.و

تعتبر الرموش سيدتي كأي جزء من جسمك، وهي تحتاج إلى العناية في محاولة للحصول على رموش طويلة و كثيفة وملفوفة.

وتبحث السيدات عن أسهل الطرق للحصول على رموش جذابة على غرار تركيب الرموش الصناعية الجاهزة ولكن ذلك لا يعتبر صحيا حسب الأخصاء.

ويرى الأطباء المختصين في الجلد أن هناك عوامل تساعد في الحصول على رموش طبيعية على غرار حماية عينيك  من المواد المهيجة كالغبار و العرق والشمس.

وتسعى النساء للحصول على رموش طويلة، لكن تقع بعضهن ضحية لعادات سيئة تحول دون تطويل الرموش، لذلك إليك سيدتي أهم العادات والوصفات الطبيعية وما يجب تجنبه.

1 وصفة حليب جوز الهند


ضعي سيدتي حليب جوز الهند على رموشك بفرشة الماسكرا أو بواسطة قطعة من القطن واتركي الوصفة لمدة 10 دقائق، بعدا اشطفي عينيك جيدا بالماء البارد، وللحصول على نتيجة مميزة عليك مواصة الوصفة لمدة شهر على الأقل.

2 وصفة زيت الزيتون

لتكثيف الرموش يمكنك سيدتي استعمال وصفة زيت الزيتون، قومي بخلط زيت الزيتون بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يساعد على تغذية حجم الرموش، واتركي الوصفة ليلة كاملة وفي الصباح اشطفي عينيك جيدا بالماء البارد، وكرري الوصفة عدة مرات للحصول على النتيجة المرغوب فيها.

3 وصفة البيض

يمكنك سيدتي استخدام بياض بيضة وخلطها مع كمية متساوية مع زيت الزيتون، ضعي الخليط على رموشك ليلة كاملة بواسطة فرشاة أو بالقطن، اغلسلي عينيك جيدا في اليوم الموالي، وكرري الوصفة كلما سنحت لك الفرصة.

وللحصول على رموش كثيفة وصحية عليك سيدتي تجنب حك العينين باليد، لأن ذلك يتسبب في تكسير الرموش وتساقطها بشكل كبير، كما يؤذي ذلك منطقة العين، وحاولي أن لا تتعرضي للشمس مباشرة والبسي النظارات الشمسية كلما أمكنك ذلك، لأن الشمس تتسبب في ضعف الرموش مثلها مثل شعر الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى