العالم

الأميرة السعودية بسمة المسجونة تناشد عمها الملك وولي عهده إطلاق سراحها عقب تدهور حالتها الصحية

الأميرة السعودية المعتقلة بسمة بنت سعود وجهت رسالة نادرة إلى عمها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده محمد بن سلمان لإطلاق سراحها من سجن الحاير شديد الحراسة في العاصمة الرياض، عقب تدهور حالتها الصحية.

ونشرت الأميرة السعودية نداءا على حسابها الرسمي في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي ناشدت فيه عمها بضرورة الإفراج عنها وعن ابنتها كاشفة أنها لم تحصل على عناية طبية مناسبة في السجن.

وكتبت الأميرة في التغريدة:” لا أعلم إذا كان لديكم علم بوجودي بالسجن لغاية الآن مع ابنتي سهود الشريف، عمي الملك المفدى سلمان بن عبد العزيز آل سعود أطال الله بعمرك وولد عمي صاحب السمو الملكي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظكم الله الرجاء النظر بأمري لإطلاق سراحي وتلقي العلاج المناسب لأنني بوضع حرج جدا.

الأميرة بسمة البالغة من العمر 56 عاما اعتقلت في شهر آذار مارس من العام 2019 بمعية ابنتها سهود الشريف قبل سفرها إلى سويسرا لتلقي العلاج حسب مصدر مقرب من عائلتها.

الأميرة المعتقلة هي ابنة ملك السعودية السابق سعود بن عبد العزيز آل سعود الذي أطيح به في العام 1964 على يد شقيقه الملك فيصل، ما أدى لنفي الملك سعود وابنته التي تلقت تعليمها في كل من سوريا ولبنان ثم في بريطانيا وسويسرا، وهي سيدة أعمال عرفت بدعوتها إلى تخفيف القيود عن المواطنين في المملكة العربية السعودية خلال استضافتها في وسائل الإعلام العربية والعالمية.

ومباشرة بعد انتشار نداء الأميرة تضامن عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي معها وأعادوا نشر التغريدة التي اختفت من حسابها وطالبوا الملك السعودي بالإفراج عنها.

وفي العام 2017 أوقفت السلطات السعودية عشرات الأمراء ورجال الأعمال لمدة ثلاثة أشهر ضمن حملة لمكافحة الفساد وتم احتجازهم في الفندق الفخم ريتز كارلتون في العاصمة الرياض قبل أن تطلق سراحهم عقب التوصل لتسويات مالية وأبرزهم الأمير السعودي ورجل الأعمال الوليد بن طلال.

وبتهمة تدبير انقلاب للإطاحة بولي العهد وخيانة الوطن، اعتقلت السلطات السعودية كذلك خلال شهر مارس الفائت شقيق الملك سلمان الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، وهو ابن شقيق الملك ولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الدولية، كما اعتقل بدوره شقيق الأمير محمد بن نايف، الأمير نواف بن نايف حسب ما نشره حساب العهد الجديد المعروف بتسريباته الإعلامية من داخل الديوان الملكي السعودي، و وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى