أوروبا

ألمانيا تلغي مهرجان البيرة في ميونيخ بسبب كورونا

رغم إعلانها سيطرتها على فيروس كورونا كوفيد 19 تواصل ألمانيا إلغاء الاحتفالات والتجمعات والمناسبات، تحسبا من انتشار موجة جديدة من الوباء.

فبسبب المخاطر المرتبطة بجائحة كورونا قررت ألمانيا إلغاء مهرجان البيرة السنوي الشهير”أكتوبرفست” أو مهرجان أكتوبر و الذي كان مقررا من التاسع عشر من شهر أيلول/سبتمبر إلى غاية الرابع من تشرين الأول/أكتوبر المقبل حسب ما أعلنته سلطات مقاطعة بافاريا هذا اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس الحكومة في مقاطعة بافاريا ماركوس سودر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:” اتفقت سلطات مقاطعة بافاريا و بلدية ميونيخ على أن مخاطر انتشار عدوى فيروس كورونا كبيرة جدا، إذ نتوقع قدوم أكثر من 6 ملايين زائر ثلثهم من خارج ألمانيا وخاصة السياح من آسيا.”

وأضاف سودر :”اتخذنا اليوم القرار الصعب بإلغاء مهرجان البيرة هذ العام، لأننا لا يمكن أن نفرض قواعد التباعد الاجتماعي على المشاركين في المهرجان”.

مهرجان البيرة السنوي يدر أرباحا مالية على مدينة ميونيخ تقدر ب 1,2 مليار يورو. لكن بسبب الإلغاء سيتضرر اقتصاد المدينة وخاصة قطاع الفندقة والمطاعم.

ويعد المهرجان الأول من حيث عدد الزوار في العالم، إذ يعرف مشاركة الآلاف من جميع أرجاء المعمورة مرتدين الزي التقليدي والهدف واحد الاستماع إلى الموسيقى وشرب البيرة التي تفتخر ألمانيا بصناعتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى