ثقافة

التونسية كوثر بن هنية تترأس لجنة تحكيم أسبوع النقاد في مهرجان كان

كتب : عبد الستار ناجي

أعلنت اللجنة المنظمة لتظاهرة أسبوع النقاد الدوليين في مهرجان كان السينمائي الدولي عن اختيار اسم المخرجة التونسية كوثر بن هنية لرأسة لجنة التحكيم الخاصة بهذة التظاهرة التى تعتبر احدي التظاهرات الرسمية في مهرجان كان السينمائي الدولي الذى يحتفل هذا العام بالذكري الخامسة والسبعون لتأسيسه.


وكانت المخرجة التونسية قد حقق شهرة عالمية واسعة عبر مجموعة التجارب السينمائية التى قدمتها ولعل ابرزها فيلم – الرجل الذى باع جلده – والذى عرض في مهرجان فنيسيا السينمائي الدولي وهو اول فيلم تونسي يبلغ الترشيحات النهائية لاوسكار افضل فيلم اجنبي .


وفي اولي تجاربها قدمت بن هنية فيلم – الجميلة والوحوش – في تظاهرة – نظرة ما – في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2017 وقد اثار الفيلم يومها الكثير من الجدل والاهتمام للموضوعية العالية التى عالجت بها الموضوع .


وتضم اللجنة ايضا لهذة التظاهرة كل من الممثلة والمخرجة الفرنسية اليونانية أريان لابيد ، والمخرج الآيسلندي بينيديكت إرلنغسون (“امرأة في الحرب”) ، والمصور السينمائي البلجيكي بينوا ديبي ، والصحفي الكوري الجنوبي والمتفوق في مهرجان بوسان هو مون يونغ .


هذا وسيتم الاعلان الاسبوع المقبل عن الافلام التى ستتنافس على جوائز هذة التظاهرة السينمائية الهامة والتى كان قد فاز بجائزتها الرئيسية في العام الماضي فيلم – ريش – من مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى