أوروبا

تعرف على موعد إعادة فتح حدود ألمانيا مع دول الاتحاد الأوروبي

ألمانيا تسعى الى رفع القيود على حركة التنقل على حدودها منتصف شهر حزيران/يونيو المقبل بعدما ظلت مغلقة بسبب التدابير التي اتخذتها الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

وزير الداخلية هورست شيهوفر، أعلن في مؤتمر صحافي أن ألمانيا، وضعت هدفا واضحا هو العودة الى حرية التنقل في أوروبا اعتبارا من منتصف شهر حزيران/يونيو مثلها مثل جارتها فرنسا والنمسا شريطة أن أن يكون الفيروس تحت السيطرة.”

وأضاف شيهوفر أن دول الاتحاد الأوروبي اتفقت على تمديد القيود السارية لمدة شهر إضافي ابتداء من 16 من شهر أيار/مايو الجاري لكن مع تخفيفها بعض الشيء.

وستفتح ألمانيا حدودها مع لوكمسبورغ بالكامل اعتبارا من يوم السبت المقبل، وتدرس حاليا القيام بالأمر ذاته مع الدنمارك في الأيام المقبلة.

أما الحدود الفرنسية الألمانية، فتم الاتفاق بين باريس وبرلين على مواصلة إعادة الفتح ابتداء من 15 من شهر حزيران يونيو المقبل بشكل تدريجي ومنسق، وستصدر ألمانيا وفرنسا وثيقة موحدة خلال الأيام المقبلة من أجل الاستثناءات العائلية.

وفرضت ألمانيا قيودا على حدودها منتصف شهر آذار/مارس الماضي مع باقي دول القارة العجوز بهدف الحد من انتشار الفيروس القاتل.

وارتباطا بالموضوع أصدرت ألمانيا تحذيرا من السفر السياحي الى خارج البلاد حتى منتصف شهر حزيران/يونيو المقبل.

وصرح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في بيان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه “بالنسبة للقارة الأوروبية، سيتم بالتأكيد رفع التحذير على السفر قريبا مقارنة مع بقية دول العالم.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى