إفريقيا

المغاربة يصوتون في انتخابات عامة ستحدد مستقبل الإسلاميين في الحكم

 انطلقت صباح اليوم الأربعاء ، على الساعة الثامنة، في جميع ربوع المملكة المغربية عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، وأعضاء مجالس الجهات.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أنه بحسب المعلومات الواردة من عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، فإن عملية افتتاح مكاتب التصويت تمت في ظروف عادية.

وذكّر البلاغ بأن عملية التصويت ستتواصل بمجموع التراب الوطني إلى غاية السابعة مساء بدون انقطاع.

 كما أفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأن عملية التصويت متواصلة، وبلغت نسبة المشاركة 12 بالمائة على الصعيد الوطني، في تمام الساعة الثانية عشرة زوالا.

وجاء في بلاغ للوزارة أنه ” حسب المعلومات المتوصل بها من مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، فإن عملية التصويت تمر في ظروف عادية، حيث بلغت نسبة المشاركة على الصعيد الوطني، في تمام الساعة الثانية عشرة زوالا، 12 في المائة”.

الإسلاميون

 ويراهن حزب العدالة والتنمية الإسلامي على تصدر الانتخابات للاستمرار في رئاسة الحكومة التي يقودها منذ عشرة أعوام، وينافسه حزب التجمع الوطني للأحرار بقيادة رجل الأعمال عزيز أخنوش.

ويعين العاهل المغربي محمد السادس عقب الانتخابات رئيس وزراء من الحزب الذي يحصل على الكتلة الأكبر في البرلمان المغربي، ومن المتوقع أن يشكل رئيس الحكومة المكلف الجديد حكومة جديدة لمدة 5 أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى