رياضة

هل يمنح فيفا فرصة لمصر والجزائر للتأهل لمونديال قطر 2022؟

من المتوقع أن تدرس لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لِكرة القدم فيفا، الشكوى التي قدمها الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول مباراة الإياب التي جمعته بالمنتخب الكاميروني ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022 يوم 21 من شهر أبريل نيسان الجاري.

الجزائر

وعقب فوز المنتخب الجزائري خارج أرضه وجمهوره بهدف نظيف على حساب الكاميرون، أهدر عناصر بلماضي فرصة التأهل لمونديال قطر 2022 عقب الانهزام بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد ضمن مباراة الإياب.

خسارة الخضر تسببت في زلزال رياضي في البلاد إذ تم الإطاحة برئيس اتحاد الجزائر لكرة القدم، كما حمل المشجعون المسؤولية لحكم المباراة الغامبي باكاري غاساما.

وتطالب الجزائر الفيفا بإعادة المباراة، كما تقدم اتحاد كرة القدم الجزائري بشكوى حول إدارة حكم الساحة والحكمين المشرفين على تقنية الفيديو خلال مباراة الخضر مع الكاميرون.

وقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي:”علم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن الطعن الذي تقدم به أمام لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والخاص بمواجهة المنتخب الوطني ونظيره الكامروني ضمن إياب مباريات الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، ستتم مناقشته يوم الخميس 21 أفريل الجاري.”

مصر

وتناقلت وسائل إعلام مصرية أن رئيس اتحاد مصر لكرة القدم جمال علام تبلغ من رئيس اتحاد كرة القدم في السنغال، أن الأخير تم استدعاؤه للتحقيق في المباراة الأخيرة التي جمعت مصر والسنغال ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتقدمت مصر بشكوى للاتحادين الإفريقي والدولي، للمطالبة بإعادة المباراة مع السنغال أو احتساب النتيجة لصالح المنتخب المصري بسب استخدام الجماهير في ملعب عبد اللاي واد بمدينة ديامنياديو السنغالية أقلام الليزر، إضافة إلى الاعتداءات العنصرية والعنيفة التي تعرضت لها بعثة الفراعنة.

يشار إلى حلم مصر في التأهل لمونديل قطر 2022 تبخر عقب هزيمة في مباراة الإياب أمام السنغال بضربات الترجيح بثلاثة مقابل واحد بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بتقدم السنغال بهدف نظيف على أرضها، وهي النتيجة ذاتها التي أحرزها المنتخب المصري في مباراة الذهاب التي جرت في العاصمة المصرية القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى