أوروبا

الفرنسيون يستعيدون حريتهم مع رفع تدابير الإغلاق تدريجيا

يستعيد الفرنسيون حريتهم هذا اليوم الأربعاء مع إعادة فتح شرفات المطاعم والمقاهي ودور السينما والمسارح والمتاحف بقدرة استيعابية محدودة عقب تراجع فيروس كورونا كوفيد 19.

اعتبارا من اليوم الأربعاء، سيبدأ حظر التجول في الساعة التاسعة ليلا عوض السابعة مساء وسيتزامن ذلك مع إعادة فتح العديد من المحلات التجارية وغيرها من المنشآت أمام المواطنين ولو جزئيا.

دور السينما المغلقة منذ 30 من شهر أكتوبر تشرين الأول من العام 2020 ستعيد فتح ابوابها بطاقة استيعابية لا تتجاوز 35 بالمئة، أي 800 متفرج.

من جهتها ستعيد المكتبات والمتاحف والمسارح فتح أبوابها بقدرة استيعابية محدودة.

أما الحانات والمطاعم والمقاهي، فستفتح الشرفات بنسبة 50 بالمئة من طاقتها الاستيعابية وستضم كل طاولة 6 أشخاص كأقصى حد في انتظار المرحلة الثانية من رفع الإغلاق في 9 من شهر يونيو حزيران المقبل إذ ستتمكن المقاهي والمطاعم من استقبال عدد محدود من الزبائن في الداخل، وتأخير حظر التجول إلى الساعة 23,00 ليلا.

وأعلنت الحكومة الفرنسية أن رفع الإغلاق التدريجي في البلاد يأتي بفضل التحسن الملحوظ في الوضع الوبائي وتسريع حملة التلقيح، إذا تلقى أكثر من 21 مليون مواطن الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19، فيما تلقى أزيد من 8.8 ملايين الجرعتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى