أوروبا

منع مسافرين من السفر إلى تونس انطلاقا من فرنسا

عقب منع ركاب من السفر إلى تونس انطلاقا من فرنسا صباح هذا اليوم الإثنين من قبل شركة طيران أجنبية، بسبب عدم حملهم لجوازات سفر تونسية، أكدت سفارة تونس بفرنسا، في بلاغ لها اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي قالت فيه إنه لم يطرأ أي تغيير على الإجراءات المتبعة للدخول إلى التراب التونسي انطلاقا من فرنسا.

وأضاف بيان السفارة التونسية في فرنسا أن الإجراءات المتبعة تظل سارية المفعول مثل ما ورد في بلاغ السفارة والذي تم نشره بصفحتها الرسمية  بتاريخ 11 من شهر نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وتبعا للإجراءات الجديدة المتخذة من قبل السلطات الفرنسية فيما يتعلق بالسفر إلى فرنسا، نشرت سفارة تونس بفرنسا بيانا يهم الراغبين في السفر إلى تونس والقادمين من تونس نحو التراب الفرنسي ويقتصر الأمر على التونسيين الحاملين للجنسية المزدوجة التونسية والفرنسية، والتونسيين الحاملين لبطاقة إقامة أو تأشيرة طويلة المدى، والتونسيين العاملين في القطاع الصحي وفي مجال مجابهة فيروس كورونا كوفيد 19 أو الذين تم انتدابهم لإجراء تربصات بفرنسا،إضافة إلى الطلبة التونسيين الحاملين لتأشيرة طويلة أو قصيرة المدى لغاية الدراسة أو التربص، والأساتذة الجامعيين والباحثين التونسيين المباشرين بالجامعات أو مراكز البحوث الفرنسية، والتونسيين الحاملين لإقامة طويلة المدى الخاص بالكفاءات العليا الأجنبية أو الخاص بالخبراء الذين هم في حالة إلحاق بشركات بفرنسا والتونسيين المتجهين إلى فرنسا بغاية العلاج بمؤسسات استشفائية فرنسية خاصة أو عمومية.

وأضاف البيان أنه يتوجب على المسافرين المذكورين أعلاه الاستظهار بشهادة تنقل دولية استثنائية للدخول إلى فرنسا، بالإضافة إلى تصريح على الشرف يثبت أنهم لا يحملون أعراض فيروس كورونا كوفيد 19. ويمكن تحميل الوثيقتين عبر موقع وزارة الداخلية الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى