العالم

دواء صيني عمره 1800 عام لعلاج كورونا

هل تعلم أن من أبرز الأدوية المستخدمة في علاج فيروس كورونا كوفيد 19 في الصين، هو ليانهوا تشينغوين وهو عبارة عن وصفة تقليدية مستوحاة من كتاب مدرسي عمره 1800 عام.

ففي الوقت الذي يسارع فيه العلماء والأطباء الزمن من أجل إيجاد علاج أو عقار لعلاج الوباء القاتل، أعلنت وسائل الإعلام الصينية أن الدواء يحظى بشعبية كبيرة في الصين ويدر أرباحا طائلة على الشركة التي تنتجه وهي شيغيا تشوانغ يلينغ.

وتحاول الشركة المنتجة للدواء الشعبي والمصنعون التقليديون إثبات كفاءة العلاج الطبية والحصول على رخصة لاعتماده وتسويقه في الخارج.

عقار ليانهوا تشينغوين تم تطويره في العام 2003 بهدف علاج المتلازمة التنفسية الحادة سارس، ويستخلص العقار من 13 عشبة تقليدية صينية تستعمل في الوصفات الطبية التي يعود تاريخها إلى نصوص طبية نشرت خلال عهد أسرة هان الحاكمة في الصين بين 206 ق.م و 220 م.

كما نجحت الحكومة الصينية في محاربة الوباء الفتاك باستخدام الطب البديل، في ظل عدم وجود علاج فعال مضاد للفيروس، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي.

 وإضافة إلى عقار ليانهوا تشينغوين تستعين السلطات في علاج المرضى بالحساء البني التقليدي الذي يندرج ضمن قائمة الطب الصيني البديل وهو عبارة عن خليط من أكثر من 20 عشبا طبيعيا يعزز المناعة والقدرة على مقاومة الأمراض والانفلونزا، ويتم استعماله في علاج المرضى في المستشفيات الصينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى