العالم

تعرف على رد السعودية بخصوص تقرير الاستخبارات الأمريكية

عبرت المملكة العربية السعودية، مساء الجمعة عن رفضها بشكل قاطع لما ورد في تقرير الاستخبارات الأمريكية بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بمدينة اسطنبول التركية.

ووصفت الخارجية السعودية التقرير الأمريكي بـ”الاستنتاجات المسيئة وغير الصحيحة”، وذلك في أول رد لها على التقرير الذي أكد موافقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على عملية اعتقال أو قتل خاشقجي.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنها “تابعت ما تم تداوله بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس به بشأن جريمة مقتل جمال خاشقجي”.

كما أضافت أن “حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً، ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة، ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، كما أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة”.

وأكد البيان:”كما ترفض المملكة أي أمر من شأنه المساس بقيادتها وسيادتها واستقلال قضائها”.

الخارجية السعودية ذكرت أيضا أنها “تؤكد على ما سبق أن صدر بهذا الشأن من الجهات المختصة في المملكة من أن هذه جريمة نكراء شكلت انتهاكًا صارخًا لقوانين المملكة وقيمها ارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة وخالفت صلاحيات الأجهزة التي كانوا يعملون فيها”.

وأردفت قائلة: “تم اتخاذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة للتحقيق معهم وتقديمهم للعدالة، حيث صدرت بحقهم أحكاماً قضائية نهائية رحبت بها أسرة خاشقجي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى