أوروبا

رجل أعمال سعودي يتسبب في استقالة مساعد الأمير تشارلز فما السبب؟

قدم مساعد الأمير تشارلز، مايكل فوسيت، بشكل مفاجئ استقالته، عقب يوم من الخطاب الذي نشرته وسائل الإعلام البريطانية بخصوص تأمين لقب ومنح الجنسية البريطانية ل لرجل الأعمال والملياردير السعودي محفوظ مرعي مبارك بن محفوظ ممول مؤسسة تشارلز الخيرية.

واستقال فوسيت من منصبه كرئيس تنفيذي لمؤسسة الأمير تشارلز الخيرية، بعد الكشف عن الخطاب الذي قال فيه إن المؤسسة سعيدة وعلى استعداد لمساعدة رجل الأعمال السعودي الذي قدم تبرعات تقدر بمئات آلاف الجنيهات.

وجاء في الخطاب الذي نشرته وسائل الإعلام البريطانية أن فوسيت كتب في 18 من شهر آب أغسطس من العام 2017، رسالة وجهها إلى بوسيف لملوم، وهو أحد مساعدي بن محفوظ.

من جهته نفى المتحدث باسم رجل الأعمال السعودي أن يكون قد طلب أي ترتيبات تتعلق بمنحه الجنسية البريطانية أو ألقاب من فوسيت.

وجاء في الخطاب الذي كتبه فوسيت حسب المصدر ذاته: “في ظل كرم معالي محفوظ مرعي مبارك بن محفوظ المستمر، يسعدني أن أؤكد لكم، بكل ثقة، أننا على مستعدون بكل سرور دعم طلب الجنسية البريطانية والمساهمة فيه”.

يشار إلى أن رجل الأعمال السعودي تسلم وساما فخريا من الأمير تشارلز في حفل خاص بقصر باكنغهام في العام 2016، لدعمه للأعمال الخيرية في بريطانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى