العالم

السعودية تتجاهل بايدن وتبعث برقيات تهنئة لملك كمبوديا ورئيس تنزانيا

عقب الإعلان عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية على حساب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب توالت رسائل التهنئة للرئيس 46 للولايات المتحدة الأمريكية من قادة ورؤساء العالم العرب والأجانب، باستثناء المملكة العربية السعودية التي التزمت الصمت.

حليفة الرئيس الجمهوري المثير للجدل دونالد ترامب أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تجاهل فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت يوم الثالث من شهر نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

وبعث العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان برسالة تهنئة لملك مملكة كمبوديا بذكرى استقلال البلاد حسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

كما بعث العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان برسالة تهنئة كذلك لرئيس تانزانيا ماغوفولي بمناسبة إعادة انتخابه.

وتعتبر المملكة العربية السعودية، أكثر دولة عربية ستخسر بسبب فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بعد هزيمة ترامب الذي حظي بدعم الرياض لسياساته في الشرق الأوسط ومعارضته الشديدة لإيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى