إفريقيا

شاهد: صحراوية اغتصبها زعيم البوليساريو تطالب إسبانيا باعتقاله

تطالب الشابة الصحراوية خديجتو محمود التي تعتبر واحدة من مئات ضحايا الجرائم التي ارتكبها زعيم ميليشيات البوليساريو إبراهيم غالي السلطات الإسبانية باعتقاله.

وأعلنت الشابة أنها تعرضت للاغتصاب في العام 2010 من قبل زعيم جبهة البوليساريو، وأنها تقدمت بشكوى للأمن الإسباني، لتعود مرة أخرى لتقدم خديجتو محمود، المقيمة بإسبانيا، شكاية من أجل إنصافها وتطبيق العدالة واعتقال غالي الذي يتعالج حاليا في مستشفى داخل الأراضي الإسبانية.

وقالت خديجتو محمود إنها وصلت إلى إسبانيا في العام 1997 وفي العام 2005 ذهبت إلى مخيمات تندوف لزيارة عائلتها حيث مكثت إلى غاية العام 2010.

وأكدت خديجتو محمود أنه، خلال إقامتها في مخيمات تندوف، عملت كمترجمة في الرابوني وفي البروتوكول وفي خدمة العديد من المنظمات غير الحكومية الدولية.

وأضافت أنها كانت ضحية من بين آخرين لجبهة البوليساريو، وأشارت الشابة الصحرواية أنها علمت، قبل أيام عبر وسائل الإعلام، أن إبراهيم غالي، الرجل الذي اغتصبها موجود داخل الأراضي الإسبانية، وقالت أنا ممتنة جدا لإسبانيا التي أتاحت لي الفرصة لتقديم شكاية ضد غالي، والاعتراف بحقوقي. وأكدت خديجتو أنها ستكون ممتنة أكثر إذا تم اعتقال غالي في إسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى