أوروبا

شاهد: لوبين تتوعد الجزائر في حال فوزها في الانتخابات الرئاسية

قالت زعيمة التجمع الوطني اليميني في فرنسا مارين لوبين، إنها لن تمنح المواطنيين الجزائريين تأشيرات دخول فرنسا في حال فوزها بالانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة العام المقبل، إذا لم تقبل الجزائر باستعادة مواطنيها “غير المرغوب بهم” في الأراضي الفرنسية.

وصرحت لوبين في حوار لوسائل الإعلام الفرنسية أنها تدعم قرار الحكومة الفرنسية القاضي بتقليص عدد التأشيرات الممنوحة للجزائريين إلى النصف، كرد على رفض الجزائر استعادة رعاياها من المهاجرين غير الشرعيين.

وأضافت المرشحة المثيرة للجدل أن: “الجزائر دولة عظيمة واجهت صعوبات على غرار الإرهاب الإسلامي.. وبما أنها دولة عظمى حصلت على استقلالها، فعليها أن تتصرف كأمة عظيمة، وأن تحترم القانون الدولي وأن تقبل باستعادة رعاياه غير الشرعيين الذين تعتزم دول أخرى طردهم من أراضيها”.

 وأكدت لوبين أنه في حال قوبل طلب فرنسا بالرفض فلن تمنح تأشيرات للجزائريين بعد ذلك، ولن يقتصر الأمر فقط على تقليص عددها إلى النصف كما فعلت حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون”.

وتابعت لوبين حديثها قائلة: “لن تكون هناك تحويلات مالية من قبل القطاع الخاص باتجاه الجزائر في حال استمرت في رفض استعادة مواطنيها غير المرغوب بهم في فرنسا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى