العالم

شاهد: ماذا قال بايدن في أول مؤتمر صحافي رسمي له

عقد الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا اليوم الخميس أول مؤتمر صحفيرسمي له منذ توليه سدة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكي، وقال من خلاله إن الصين لن تصبح أقوى دولة في العالم خلال ولايته رغم أنها تستثمر في البنى التحتية بثلاثة أضعاف من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد بايدن الذي يعرف الرئيس الصيني شي جينبينغ منذ أن كان مسؤولا في الحزب الشيوعي الصيني، حينها كان الرئيس الديمقراطي نائبا للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أن طموح بكين لن يتحقق طالما يحكم الولايات المتحدة الأمريكية.

وفرضت واشنطن وحلفاؤها عقوبات على الصين بسبب انتهاكات تتعلق بحقوق الإنسان وحقوق أقلية الإيغور المسلمة فردت بكين بالمثل وقامت بدورها بفرض عقوبات على الغرب.

وواصل بايدن رده على أسئلة الصحفيين بأنه عازم على الترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، وقال إنه يخطط لإعادة انتخابه لولاية ثانية.

وأكد بايدن أنه في حال فوزه بولاية ثانية خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، ستبقى كامالا هاريس نائبته في منصبها لأنها تقوم “بعمل ممتاز” على حد قوله.

كما قال بايدن للصحافيين إن إدارته وضعت هدفا يتمثل في منح 200 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا كوفيد 19 للمواطنين خلال أول مئة يوم من ولايته.

وأعلن الرئيس الأمريكي في 18 من شهر مارس آذار الجاري أن هدفه هو توزيع 100 مليون جرعة من اللقاحات خلال أول 100 يوم من ولايته، ونجحت إدارة الرئيس بايدن في توزيع نحو 115 مليون جرعة خلال 64 يوما من توليه السلطة في البيت الأبيض حسب ما أعلنته وسائل الإعلام الأمريكية.

كما تطرق بايدن إلى موضوع كوريا الشمالية، وقال إنها تخترق قوانين الأمم المتحدة عبر استمرارها بإجراء التجارب الصاروخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى