العالم

شاهد: مسام السعودي ينزع أزيد من 1000 لغم حوثي خلال أسبوع

قال مشروع مسام السعودي في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إنه نجح في انتزاع 1184 لغم حوثي وقذيفة غير منفجرة من مناطق يمنية عدة خلال أسبوع، وأنه اقترب من تحقيق انتزاع نحو 300 ألف لغم منذ إطلاقه.


المشروع الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أضاف في بيان، أن فرقه تمكنت خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر أيلول الجاري من انتزاع الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، من ضمنها 7 ألغام مضادة للأفراد، و641 لغما مضادة للدبابات، و527 ذخيرة غير متفجرة، و9 عبوات ناسفة.


كما انتزعت فرق المشروع في محافظة عدن 54 لغما مضادا للدبابات و124 ذخيرة غير متفجرة، و547 لغما مضادا للدبابات وعبوتين ناسفتين بمدينة الجوف، وذخيرة واحدة غير متفجرة بمديرية خب الشعف، و3 ألغام مضادة للأفراد في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، و 90 ذخيرة غير متفجرة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

كما تمكن فريق مسام السعودي من نزع 139 ذخيرة غير متفجرة في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، ولغمين مضادين للدبابات في محافظة مأرب، و157 ذخيرة غير متفجرة في مديرية عتق، و6 ذخائر غير متفجرة في مديرية عسيلان.

وأضاف البيان أن الفريق السعودي نجح أيضا في انتزاع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرة واحدة غير متفجرة وعبوة ناسفة في مديرية الوازعية بمحافظة تعز، و 21 لغما مضادا للدبابات و6 ذخائر غير متفجرة في مديرية المخا، و6 ألغام مضادة للدبابات في مديرية موزع، و4 ألغام مضادة للأفراد و10 ألغام مضادة للدبابات، و3 ذخائر غير متفجرة، و6 عبوات ناسفة في مديرية ذباب.


وارتفع عدد الألغام التي تم نزعها من قبل مشروع مسام خلال شهر سبتمبر أيلول الحالي إلى 2679 لغما، وبات إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع السعودي حتى الآن 273 ألفاًو954 لغما زرعتها ميليشيات الحوثي بعشوائية ما أودى بحياة المئات من الضحايا المدنيين من ضمنهم الأطفال والنساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى