العالم

عقب استرداد الآثار العراقية المسروقة والمهربة منذ 2003 من 5 دول.. العراق يحتفي بتراثه

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي هذا اليوم الأحد، أن الحكومة ستواصل استرداد الآثار العراقية عن طريق التنسيق الدبلوماسي مع الدول.

وقال الكاظمي خلال افتتاح المتحف الوطني العراقي عقب إعادة تأهيله إن الحكومة استردت الآثار العراقية المستردة من 5 دول وهي الولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، واليابان، وإيطاليا، ولبنان. 

وأكد الكاظمي أن إعادة افتتاح المتحف الوطني العراقي، تأتي عقب فترة طويلة من أعمال الصيانة والتأهيل، واستعادة الآثار العراقية التي تم تهريبها أو سرقتها قبل العام 2003 وبعده.

يشار إلى أن المتحف الوطني العراقي في العاصمة العراقية بغداد تأسس في العام 1966، وكان أول متحف في العراق، والثاني في العالم العربي بعد المتحف المصري الذي تأسس في العام 1835. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى