أوروبا

فرنسا تفرض التلقيح على الأطر الصحية وتقرر توسيع التراخيص

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الإثنين أن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 سيكون إجباريا لجميع العاملين في القطاع الصحي بحلول 15 من شهر سبتمبر أيلول المقبل، وأن من يعارض ذلك سيخضع لإجراءات إدارية.

وأضاف ماكرون في خطابه أنه بهدف مواجهة الموجة الجديدة للمتحورة دلتا سيتم فرض التراخيص الصحية في جميع الأنشطة الثقافية والرياضية وداخل المستشفيات في جميع أنحاء فرنسا اعتبارا من 21 من شهر يوليو تموز المقبل، على أن يتم توسيع التراخيص إلى المقاهي والمطاعم والحانات والمراكز التجارية، إضافة إلى وسائل النقل العمومية على غرار الطائرات و القطارات والحافلات اعتبارا من 21 من شهر آغسطس- أب القادم.

كما أعلن الرئيس الفرنسي، عن نهاية مجانية تحاليل الكشف عن فيروس كورونا كوفيد 19 بي سي آر خارج الارشادات الطبية بداية من فصل الخريف المقبل.

وقال ماكرون إنه سيتم إعلان حالة الطوارئ الصحية في كل من المارتينيك والرينيون، ومن المتوقع أن يتم توسيعها إلى مناطق آخرى في حال ارتفاع حالات الإصابة اليومية بالوباء الفتاك.

الإجراءات الجديدة تأتي في الوقت الذي تخشى فيه الحكومة الفرنسية من الموجة الرابعة من الفيروس القاتل، بسبب تفشي متحورة دلتا التي بلغت نسبة انتشارها في فرنسا 40 بالمئة من حالات الإصابة الجديدة.

الإجراءات التي أعلن عنها ماكرون تهدف لتذكير المواطنين بأن فيروس كورونا لم ينته بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى