العالم

قائمة بأسماء مشاهير السياسة والسينما والرياضة أصيبوا بكورونا

أصيب العديد من الشخصيات السياسية والرياضية في جميع أرجاء العالم بفيروس كورونا كوفيد 19، وسجلت حالات في حكومات العديد من الدول من ضمنها فرنسا وإسبانيا وبريطانيا وبولندا والنرويج والمغرب وإيران .

بريطانيا

انضم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى قافلة المصابين بفيروس كورونا القاتل كوفيد 19 عقب أن جاءت نتيجة فحصه إيجابية ليصبح من بين الشخصيات الشهيرة التي لم تفلت من الوباء.

chatham house /flikr

كما أعلنت وزيرة الصحة البريطانية نادين دوريس إصابتها، وأكدت أنها قابلت المئات من الأشخاص في البرلمان، وحضرت حفل استقبال مع جونسون.

صورة دوريس من ويكيبيديا

وقبل أيام أصيب كذلك ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز البالغ من العمر 71 عاما بعدما بدت عليه أعراض خفيفة ليتبين بعدها أنه مصاب بالفيروس حسب ما أعلنه المكتب الخاص به.

Andy Gott/ flickr

كما أعلن مدرب فريق أرسنال ميكيل أرتيتا الإسباني أن اختباره إيجابي، كلاعب من نادي تشيلسي الانجليزي.

Ronnie Macdonald/ flickr

موناكو

في 19 من شهر آذار مارس أعلن قصر موناكو عن إصابة الأمير ألبير الثاني بفيروس كورونا وأكد القصر أنه بإمكانه مواصلة عمله لأن وضعه الصحي لا يدعو للقلق.

صورة الأمير ألبير الثاني من ويكيبيديا

ألمانيا

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وضعت نفسها في الحجر الصحي بعدما خالطت طبيبا مصابا بالفيروس رغم أن الفحص  الذي أجرته ميركل جاء سلبيا.

صورة لميركل من ويكيبيديا

فرنسا

 كبير المفاوضين الأوروبيين حول بريكست الفرنسي ميشال بارنييه البالغ من العمر 69 عما أعلن في مقطع نشره على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أن نتيجة اختباره جاءت إيجابية وأنه مصاب بفيروس كوفيد-19. وأكد من خلال التغريدة أن صحته تدعو إلى الاطمئنان

وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستر أصيب بدوره بفيروس كورونا وأعلن مكتبه أنه “في حالة صحية جيدة” ويلازم منزله. وقال مكتب ريستر إن الوزيرأجرى فحوصا طبية إثر ظهور أعراض كوفيد-19 عليه، مشيرا إلى أنه أمضى عدة أيام في الجمعية الوطنية حيث تم تشخيص عدد من النواب بالوباء.

صورة ريستر من ويكيبيديا

و أدخل نجم النتخب الفرنسي للكرة الطائرة ارفين نغابيث إلى المستشفى بسبب إصابته بكوفيد 19.

صورة نغابيت من ويكيبيديا

كندا

وعقب إصابة عقيلته صوفي غريغوار ترودو، وضع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو نفسه في الحجر الصحي لمدة أسبوعين وناشد الكنديين التحلي بالصبر في هذه الأزمة التي يمر بها العالم.

صورة لترودو من ويكيميديا

وأعلن المغني الكندي الشاب ليني كيم إصابته بالوباء المستجد

صورة ليم من ويكيبيديا

السويد

كما أعلنت الناشطة البيئية السويدية الشابة غريتا تونبرغ عن إصابتها بالفيروس عقب شعورها بعوارض تشبه على الأرجح عوارض الوباء القاتل، وقررت الناشطة بعد عودتها من أوروبا الوسطى عزل نفسها في الحجر المنزلي بمعية والدها.

صورة لغريتا من ويكيبيديا

الولايات المتحدة الأمريكية

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن المنتج السينمائي السابق هارفي واينشتاين المحكوم بالسجن لمدة 23 عاما بتهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب، مصاب بفيروس كورونا.

صورة واينشتاين من ويكيميديا

الممثل الأمريكي توم هانكس الذي كان أول نجوم هوليود الذين أعلنوا عن إصابتهم بكورونا خلال تواجده في أستراليا قال إن حالته في تحسن بعد حوالي أسبوعين من الحجر الصحي بمعية زوجته المغنية والممثلة ريتا ويلسون.

صورة هانكس من ويكيبيديا

وأضاف هانكس في تغريدة على حسابه في تويتر أنه يشكر جميع السلطات الأسترالية والأمريكية وأعلن عن عودته إلى بلده بعد تعافيه من المرض.

ولم يسلم نجوم كرة السلة الأمريكية للمحترفين من الوباء القاتل، إذ جاءت فحوصات 15 على الأقل من اللاعبين إيجابية من ضمنهم نجم نادي بروكلين نتس كيفين دورانت ولاعب نادي يوتا جاز رودي غوبير.

Photo by: Paul Holcomb

فنلندا

الرئاسة الفنلندية قالت في بلاغ إن الرئيس السابق الحائز على جائزة نوبل للسلام مارتي أهتيساري البالغ من العمر 82 عاما مصاب بفيروس كورونا.

صورة أهتيساري من ويكيميديا

إسبانيا

أعلن مغني الأوبرا الإسباني الشهير بلاسيدو دومينيغو إصابته بالفيروس، وقال في بلاغ إن صحته جيدة.

صورة دومينيغو من ويكيميديا

 

كما أصيبت وزيرة المساواة إيرين مونتيرو، ووضعت بالحجر الصحي كإجراء احتياطي.

صورة مونتيرو من ويكيبيديا

إضافة إلى إصابة بابلو إغليسياس نائب رئيس الحكومة الإسبانية ورئيس حزب “بوديموس” اليساري بالوباء.

صورة إغليسياس من ويكيميديا

إيطاليا

وتعرض عدد من لاعبي كرة القدم في البلد الثاني من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم والمتضرر الأول في القارة العجوز، وأصيب عدد كبير من لاعبي نادي يوفونتوس لكرة القدم من ضمنهم المدافع الإيطالي دانيال روغاني و لاعب المنتخب الفرنسي بليز ماتويدي والذي وضع نفسه في العزل الطبي بعدما جاءت نتيجة اختباره إيجابية.

وأصيب كذلك أسطورة نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم المدافع السابق باولو مالديني وابنه دانيال بفيروس كورونا المستجد

صورة مالديني من ويكيميديا

وكإجراء وقائي قررت إدارة النادي الإيطالي العريق وضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في العزل التام لعدة أيام في مسقط رأسه بجزيرة ماديرا علما أنه لا يعاني من أعراض الوباء.

ودعا نجم نادي ريال مدريد الإسباني السابق متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي إلى احترام تعليمات العزل الصحي المنزلي للحد من تفشي الفيروس في جميع أرجاء العالم.

أما نادي فيورنتينا، فجاءت فحوصات عشرة من أعضائه إيجابية، أبرزهم المهاجم الإيطالي باتريك كوتروني والمدافع الأرجنتيني جيرمان بيزيلا والمهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش.

صورة بيزيلا على ويكيميديا

التشيلي

الكاتب لويس سيبولفيدا البالغ من العمر 70 عامًا أعلن إصابته بالفيروس ونقل على إثره إلى المستشفى.

صورة يبولفيدا من ويكيبيديا

سيبولفيدا الذي يعيش في إسبانيا شعر بأعراض الوباء الأولى نهاية شهر فبراير شباط بعد عودته من البرتغال حيث شارك في مهرجان أدبي.

إيران

المستشار الرئيسي للمرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، علي أكبر ولايتي وضع في الحجر الصحي بعد أن ظهرت عليه فيروس كورونا.

صورة علي أكبر ولايتي من ويكيبيديا

كما أصيب إسحاق جهانجيري النائب الأول للرئيس الإيراني.

أستراليا

وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون أعلن أن الفحوص التي أجراها أكدت إصابته بفيروس كورونا وأنه يخضع لحجر صحي في المستشفى.

صورة داتون على ويكيبيديا

المغرب

أصيب وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المغربي عبد القادر أعمارة، بفيروس كورونا المستجد، وجاءت إصابة الوزير عقب مشاركته في مهام رسمية في دول أوروبية.

تركيا

روشتو رتشبر، الحارس السابق للمنتخب التركي لكرة القدم وحارس نادي برشلونة الإسباني، أدخل المستشفى عقب ثبوت إصابته بكورونا.

ونشرت زوجة الحارس إسيل رتشبر على صفحتها في موقع إنستغرام أن زوجها تم تشخيصه بكوفيد 19 وقالت :”نحن نعيش تحت وقع الصدمة بعدما تطورت الأمور بسرعة. نحن نمر بأوقات صعبة للغاية”.

Voir cette publication sur Instagram

İyi geceler; Sizlerle gerçeği en şeffaf şekilde paylaşırken daha güzel haberler vermek isterdim fakat üzülerek eşim Rüstü’yü COVİD-19 teşhisiyle hastaneye yatırmış bulunuyoruz.Herşey normal ilerlerken birden bire gelişen hızlı semptomlarla biz de olayın şokundayız.Kritik süreçler ve çok zor ,Allah benim değerli eşimle beraber tüm hastalara acil şifa kolaylık versin . Tek ricam şu süreçte insanların biraz daha vicdanlı ve saygılı olabilmeleri.Ailecek yaptırdığımız testlerde benim, kızımın ve oğlumun negatif sadece eşimin pozitif çıkmıştır. Bu sebeple bizler evde kendisi hastanede ve görüş izni yok.Aslında en zor olanı da bu yanında olamamak.Ama Allah büyük önce ona sonra Türk hekimlerine emanet, inşallah bu da geçecek..Telefonlarım kilitlendi dönüş yapamıyorum üzgünüm tüm sevenlere dostlara sizlere yürekten sevgiler.Dualarınızı eksik etmeyin lütfen bu çok önemli….#sengüçlüsünRR

Une publication partagée par Isil Recber (@isilrecber) le

وخضعت عقيلة الحارس التركي مع أطفالها إلى اختبارات جاءت سلبية.

وأصيب كذلك أسطورة كرة القدم التركية مدرب نادي غلطة سراي فاتح تيريم البالغ من العمر 66 عاما بكورونا.

صورة تيريم من ويكيبيديا

بلجيكا

اللاعب البلجيكي مروان فيلايني البالغ من العمر 32 عاما، كان أول لاعب يصاب بالفيروس في الدوري الصيني حيث يدافع اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي عن ألوان فريق شاندونغ لونينغ تايشان.

صورة فيلايني من ويكيبيديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى