صحة و جمال

كيف تعالجين مسامات الوجه؟

تعاني السيدات من مشاكل مسامات الوجه وخاصة البشرتين الدهنية والمختلطة، والسبب راجع لإفراز كميات عالية من الدهنون التي تتراكم على سطح البشرة و اختلاطها بالعوامل البيئية المختلفة كالتراب والغبار وتلوث الهواء ودخان السيارات وتبرز هذه المسامات بأحجام مختلفة تكون بارزة ومزعجة ما يقلل من جمال وبريق البشرة.

كيفية علاج مسامات البشرة الواسعة

لتسكير مسامات البشرة عليك سيدتي اتباع النصائح التالية:

1 إذا كنت صاحبة بشرة دهنية فعليك غسل الوجه والمسامات الواسعة على الأقل 3 مرات في اليوم بغسول الوجه الخالي من المواد الكيميائية لتعديل حموضة البشرة الدهنية والتقليل من الزيوت الزائدة على سطح البشرة.

2 تجنبي سيدتي غسل الوجه المبالغ فيه بالصابون الذي تكون تركيبته قوية لمنع جفاف البشرة الزائد لأن البشرة الدهنية عند جفافها تبدأ في إفراز نسبة عالية من الزيوت لتعويض ما فقدته ما يتسبب في تفاقم المشكلة عوض حلها.

3 لا تقومي نهائيا بشطف الوجه بالماء الساخن، وفي حال القيام بذلك اغسليه مرة أخرى بالماء البارد الذي يساعد في غلق المسامات فيما يتسبب الماء الساخن في فتحها.

4 قومي سيدتي بتدليك بشرة الوجه بمكعب من الثلج كل يوم لأنه يساعد كثيرا في شد البشرة ومنع ترهلها إضافة إلى أن الثلج ممتاز لغلق المسام المفتوحة والبارزة في الوجه.

5 تجنبي استخدام التنظيف بأجهزة البخار المستخدمة لتنظيف البشرة في مراكز التجميل لأنها تتسبب في إفراز نسبة عالية من الدهنيات والزيوت في الوجه إضافة إلى تفتيح المسام الصغيرة.

6 يفضل استخدام ماسك العسل والليمون، لأن العسل يعمل على تنظيف المسامات بينما يقوم الليمون بشد البشرة وتسكير المسام المفتوحة والبارزة، ما عليك سوى خلط ملعقتين من العسل مع عصير ليمونة ثم ضعي الخليط على وجهك مع التدليك واتركيه سيدتي لمدة 15 دقيقة وبعدها شطف الوجه بالماء الفاتر.

7 عليك سيدتي استخدام مقشر طبيعي لتنظيف مسام الوجه مرة واحدة في الأسبوع، لأن التقشير يقوم بإزالة الخلايا الميتة من على سطح البشرة وتسكير المسامات المفتوحة.

8 يجب مسح الوجه يوميا بماء الورد بعد غسله جيدا عند الاستيقاظ من النوم لأن ماء الورد يعمل على تضييق المسام الواسعة كما يمنح البشرة نضارة ونعومة ويساعد على شد البشرة ومنع شيخوختها المبكرة.

9 استخدمي سيدتي ماسك مكون من بيكربونات الصوديوم، لتضييق المسامات الواسعة والتخلص من الرؤوس السوداء التي تعاني منها البشرة الدهنية وخاصة في منطقة الأنف، اخلطي سيدتي ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع الماء حتى يصبح الخليط كالعجين ثم ضعيه على الوجه لمدة 15 دقيقة بعدها ما عليك سوى شطف الوجه بالماء الفاتر.

10 استخدام بياض البيض الذي يعتبر من أفضل الحلول للتخلص من المسامات، اخفقي بياض البيض مع ملعقتين من دقيق الشوفان وملعقتين من عصير الليمون. ضعي الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة واتركيه حتى يجف جيدا بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.

11 الخيار الوصفة التقليدية منذ قرون ستغذي بشرتك فهي مضادة للأكسدة، اخلطي سيدتي 125 مل من عصير الخيار مع ملعقتين من دقيق الذرة ضعي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

12 ماسك الزبادي يعتبر من أفضل الماسكات الطبيعية للحفاظ على نضارة وجمال البشرة يمكنك تحضيره كالتالي: ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة من عصير البرتقال اخلطي سيدتي المكونات وضعيها على الوجه واتركيها لمدة 5 دقائق بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.

بقلم: م.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى