العالم

ما سبب دعوات مقاطعة متاجر زارا.. وما علاقة عارض الأزياء الفلسطيني قاهر حرحش؟

تسببت المصممة الرئيسية للأزياء النسائية في متاجر زارا  الإسبانية في أزمة وجدل على نطاق واسع، أدى إلى انتشار دعوات لمقاطعة الشركة، بعدما أدلت بتعليقات عنصرية، في محادثة عبر موقع إنستغرام للصور والفيديوهات مع عارض الأزياء الفلسطيني قاهر حرحش.

وكتب عارض الأزياء الفلسطيني تعليقا قال فيه:” كتبت فانيسا بيريلمان أنت تحاول أن تظهر للعالم أن إسرائيل شريرة وترتكب أمورا مروعة بحق الشعب الفلسطيني؟ يا الهي أشعر بالغثيان. إنها أكاذيب. ولكن لا عليك فالناس في مجال الموضة يعلمون الحقيقة حول قضية إسرائيل وفلسطين. وأنا لن أتوقف أبدا عن الدفاع عن إسرائيل”.

وأضافت بيريلمان في ردها، الذي نشره حرحش عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، “الأشخاص أمثالك يأتون ويذهبون في النهاية. وكما نجح اليهود من النجاة من المحرقة، سننجو كذلك هذه المرة من هذا السيرك الإعلامي الذي تنشره”.

وواصلت بيريلمان حديثها قائلة: “لو كان شعبك متعلما لما فجروا المستشفيات والمدارس التي ساعدت إسرائيل في تمويلها بقطاع غزة.

وأضافت بيرلمان :” أريد أن أخبرك بأن إسرائيل لا تعلم أطفالها الكراهية أو إلقاء الحجارة على الجنود كما يفعل الشعب الفلسطيني.”

ولم تقف بيرلمان عند هذا الحد بل قالت أيضا:”من المضحك أن يكون عارضا وفي الوقت ذاته مسلما لأن ذلك يتعارض مع الدين الإسلامي، ولو خرجت خارج الصندوق سيتم رجمك حتى الموت في أي بلد إسلامي.”

وبعد فضح رسائلها العنصرية، حذفت بيرلمان حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ردود فعل واسعة ومطالب باعتذار زارا.

وكتب حرحش على حسابه على موقع إنستغرام:” واضح أنها اعتذرت لأنها شعرت بالتهديد من قبل أشخاص، لكنها لم تطرد حتى الآن.”

وتابع ابن القدس المحتلة أن زارا طلبت منه مشاركة اعتذار كتبته بيرلمان، إلا أنه رفض ذلك.

وقال: “إذا رغبت زارا في أن أنشر بيانا، فيجب أن يقول إنهم يقفون مع السكان الأصليين ويعارضون ما يقع في معسكرات الاعتقال الصينية في شينجيانغ. كما أنهم بحاجة إلى معالجة الإسلاموفوبيا”.

وأضاف عارض الأزياء الفلسطيني عندما صرح بعض من مصممي الأزياء عن أمور معادية للسامية، طردوا مباشرة من عملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى