أوروباإفريقيا

ما سبب قطع المغرب للعلاقات المؤسساتية مع ألمانيا؟

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بلاغا جاء فيه أن المغرب قرر تعليق جميع أشكال التواصل مع سفارة ألمانيا في العاصمة الرباط بسبب “سوء تفاهم عميق حول ما يخص قضايا أساسية للمملكة المغربية” حسب النص الذي نشرته مجموعة من وسائل الإعلام المغربية، وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

البلاغ الموقع من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والجالية المغربية بالخارج ناصر بوريطة هذا اليوم الاثنين طالبت بـ”تعليق كل أشكال التواصل والتفاعل والتعاون في جميع الحالات وبأيّ شكل من الأشكال مع السفارة الألمانية وهيئات التعاون الألمانية والمؤسسات السياسية التابعة لها”.

وجاء في بلاغ الخارجية الذي تم إرساله لرئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني وباقي الوزارت المغربية أن أي استئناف للتعامل مع السفارة الألمانية بالعاصمة المغربية الرباط يجب أن يتم بإذن مسبق من الوزارة المعنية التي أكدت بدورها أنها أوقفت كل أشكال التواصل مع السفارة الألمانية.

ولم يصدر أي تعليق من السلطات الألمانية حول الموضوع حتى الآن. كما لم تعلق السفارة الألمانية بالعاصمة المغربية على البلاغ المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى