العالمصحة و جمال

ما هي الأطعمة التي تقوي مناعتك ضد فيروس كورونا؟

مع حلول شهر رمضان الكريم والذي يتزامن هذا العام في ظروف تعيشها الإنسانية لأول مرة في التاريخ عقب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 القاتل، يتهافت الناس على المواد التي تقوي مناعتهم كنوع من الوقاية من تأثير الوباء.

الجهاز المناعي عند الإنسان يلعب دورا مهما في محاربة الفيروسات المعدية كفيروس كورونا المستجد، إذ يعتبر الواقي الرئيسي للجسم في غياب علاج أو لقاح للفيروس.

وتبقى أفضل السبل التي على الإنسان اتباعها لتغيير نمط حياته بشكل طبيعي لتقوية جهاز مناعته هي الاعتماد على الأطعمة الصحية والفيتامينات.

فيتامين دي

الاكثار من تناول المكونات التي تحتوي على فيتامين دي الضروري لجسم الإنسان للحفاظ على مناعته وتقوية العظام والعضلات.

يمكن للإنسان الحصول على الجرعات الكافية من فيتامين دي من سمك السلمون والسردين و كبد البقر وحتى البيض أيضا حسب خبراء التغذية.

كما يمكن أخد الجرعات التي يحتاجها الجسم من فيتامين دي عند التعرض لأشعة الشمس.

فيتامين سي

فيتامين سي لا يعالج الإنفلونزا الموسمية والفيروسات، لكنه في المقابل يقلل من فترة الإصابة دون محاربة الفيروس بشكل كامل أو الوقاية منه.

الزنك المعدني

الزنك المعدني يساعد جسم الإنسان على نمو الخلايا المناعية البيضاء التي تساعد على محاربة الفيروسات والبكتيريا.

ويمكن للإنسان الحصول على جرعات الزنك عبر الأطعمة كالمحار واللحم الأحمر إضافة إلى اليقطين والحليب.

نظام غذائي متوازن

تقوية مناعة الجسم تعتمد بالأساس على توازن النظام الغذائي لكل فرد ويلعب عامل السن دورا كبيرا كذلك لذلك لا يجب الإكثار من مواد معينة على حساب أخرى.

ويوصي خبراء التغذية بعدم استخدام كميات كبيرة من الفواكه والبذور والتركيز على الأغذية الطازجة مع ممارسة الرياضة لأن الحيوية تزيد من قدرة الجسم على محاربة الفيروسات.

وينصح بتناول الأطعمة الموسمية والطبيعية الخالية من الدهون بشكل يومي مع ممارسة التمارين الرياضية لتحصل على طاقة إيجابية وبشرة نضرة ومشرقة لأن المعدة تبقى على اتصال مباشر مع العقل وخاصة في شهر الصيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى