إفريقيا

محكمة الدار البيضاء بالجزائر تطلب إعدام أزيد من 70 متهما بإحراق مواطن حيا في منطقة القبائل

طلب القضاء الجزائري  بإعدام أزيد من 70 متهما بتعذيب مواطن وإحراقه حيا والتمثيل بجثته في منطقة القبائل يوم 11  من شهر آب/أغسطس من العام 2021 عقب اتهامهم له بافتعال حريق ضخم حسب ما أعلنته وسائل الإ‘لام المحلية.


وتتم محاكمة المتهمين بقتل المواطن جمال بن اسماعيل أمام محكمة الدار البيضاء في العاصمة الجزائر بتهمة ارتكاب أفعال إرهابية وتخريبية، تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية والمشاركة في القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.


كما يحاكم في القضية ذاتها 25 شخصا، طلبت النيابة العامة إنزال عقوبة السجن 10 سنوات بحقهم بتهمة التجمهر المسلح وبث الرعب في السكان وخلق جو من إنعدام الأمن عن طريق تصوير الجريمة والتمثيل بجثة الضحية ونشر صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي.


وكان الضحية جمال بن اسماعيل الذي قتل عن عمر ناهز 38 ربيعا متطوعا في بلدة الأربعاء نايث إيراثن الواقعة  في تيزي أوزو للمساعدة في إخماد حرائق غابات أودت بحياة 90  شخصا على الأقل.


وسارع الضحية المتطوع إلى تسليم نفسه إلى الشرطة بعدما علم أن سكان البلدة شككوا في ضلوعه في إشعال الحرائق، لكن مواطنين غاضبين انتزعوه من قوات الأمن وضربوه وأحرقوه حتى الموت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى