إفريقيا

مقتل يد الجزائر.. القيادي العسكري في البوليساريو الداه البندير بطائرة مسيرة مغربية

قتل يد الجزائر والقيادي العسكري الكبير في جبهة البوليساريو الداه البندير في غارة شنتها طائرة مسيرة مغربية في الصحراء المغربية.

واستهدفت الغارة المغربية البندير، بميدان الشرف، حيث كان في مهمة عسكرية بمنطقة روس إيرني بالتفاريتي، المنطقة الواقعة في شمال الصحراء والتي تحتلها البوليساريو.

ويبدو أنها المرة الأولى، التي ينفذ فيها الجيش المغربي ضربة قاتلة بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار في الصراع الذي يخوضه منذ عقود ضد جبهة البوليساريو.

وقال منتدى فار-ماروك، الصفحة غير الرسمية للقوات المسلحة المغربية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، إنّه “بعد عملية استخباراتية وعسكرية دقيقة، قامت القوات المسلحة الملكية برصد وتتبع تحركات مشبوهة داخل المناطق العازلة لقياديين من البوليساريو، من بينهم زعيم التنظيم الإرهابي ومجموعة من كبار معاونيه”.

وأضاف:”وطبقا للتعليمات الصارمة بالتعامل مع أي تحرك شرق و غرب الجدار الرملي بحزم بالغ، فقد تم تسخير بعض قدرات القوات المسلحة الملكية من أجل استهداف التحرك، ما أسفر عن مقتل عدة عناصر قيادية من ضمنهم قائد ما يسمى بالدرك في التنظيم الإرهابي و نجاة المدعو ابراهيم غالي.و سنعود لا حقا بتفاصيل أخرى عن العملية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى