إفريقيا

من يكون الرئيس الجديد لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عمر مورو؟

تم انتخاب عمر مورو، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عقب حصوله على 56 صوتا من أصل مجموع الأعضاء الحاضرين بالمجلس، خلال جلسة التصويت التي جرت يوم الاثنين الفائت. فمن يكون عمر مورو؟

ولد عمر مورو في 24 من شهر يولو تموز من العام 1970، حصل على شهادة مهندس تطبيقي في صناعة النسيج من جامعة تورينغ ببلجيكا.

مورو الذي شغل منصب المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة طنجة متزوج وأب لـ 3 أطفال، كما أنه رجل أعمال في قطاع صناعة النسيج، والميكانيك، والتبريد، كما يملك شركة للتأمين بمدينة طنجة.

وشغل عمر مورو قبل انتخابه نائبا برلمانيا في الاستحقاقات الماضية وهو المنصب الذي سيتخلى عنه لصالح صديقه ورفيق دربه الحسين بن الطيب، منصب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وقبلها عضو بغرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة منذ سنة 1997.

انتخب مورو في العام 2006 كبرلماني بالغرفة الثانية، ثم نائبا لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة من العام 2006 حتى العام 2009، كما شغل منصب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة من العام 2009 إلى غاية العام 2015.

وبين العام 2018 والعام الحالي 2021، انتخب عمر مورو رئيسا لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، إضافة إلى نائب رئيس جمعية غرفة التجارة لحوض البحر الأبيض المتوسط الأسكام، إلى جانب توليه منصب نائب رئيس الكنفدرالية العامة لمقاولات المغرب فرع الشمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى