العالم

شاهد: تركيا تدعو الدول الإسلامية للوحدة وتتهم الغرب بالازدواجية

دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الدول الإسلامية لكي تصبح جسدا واحدا في مواجهة التحديات التي تواجهها، وتطرق إلى ازدواجية الغرب في التعاطي مع الحروب.

وقال البدلوماسي التركي خلال الاجتماع 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، الذي سيستمر لمدة يومين، في العاصمة الباكستانية إسلام أباد:” إن منظمة التعاون الإسلامي وجدت من أجل القضايا المشتركة، ومهمتها أن تكون صوتا للعالم الإسلامي، كأمة واحدة وجسد واحد سنتخطى أي عقبة تواجهنا”.

وأضاف تشاووش أوغلو أن إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة، في 15 من شهر مارس/ آذار من كل عام يوما عالميا لمناهضة الإسلاموفوبيا، يعتبر نصرا مشتركا للدول الإسلامية.

وواصل الوزير التركي أن الدول القديمة في العالم الإسلامي على غرار القدس في فلسطين ودمشق وحلب في سوريا وكابول في أفغانستان تعرضت للدمار، وفقدت هويتها، ويقترن اسم عدة دول إسلامية بالحرب والإرهاب والمجازر.

وتطرق وزير الخارجية التركي إلى الاضطهاد الذي يواجه المسلمين الأويغور في الصين، وحق النساء في ارتداء الحجاب في الهند، وأوضاع مسلمي الروهنغيا في ميانمار.

واتهم أوغلو الغرب بازدواجية المعايير في التعاطي مع الحروب الدائرة في كل من ليبيا وسوريا واليمن من جهة وتعاملها مع الغزو الروسي لأوكرانيا التي يرفضها الجميع عكس ما يقع في الدول الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى