العالم

شاهد: البيان الصادر عن مجلس جامعة الدول العربية بشأن التطورات في السودان

عقدت جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين دورة غير عادية يوم الأحد برئاسة دولة مصر، لمناقشة التطورات الحالية في السودان، بناء على طلب كل من مصر والسعودية.وأصدرت جامعة الدول العربية بيانا أعربت فيه عن أسفها لسقوط ضحايا خلال الاشتباكات التي بدأت صباح يوم السبت، وطالبت بضرورة الوقف الفوري للاشتباكات المسلحة.



وأكد أعضاء الجامعة العربية على أهمية العودة السريعة إلى المسار السلمي لحل الأزمة في السودان، والتأسيس لمرحلة جديدة تلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني والمساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي.

كما حذرت جامعة الدول العربية من “خطورة التصعيد العنيف الذي تشهده جمهورية السودان، وما يصاحب ذلك من تداعيات خطيرة يصعب تحديد نطاقها داخليًا وإقليميًا، ما يحتم على كافة الأطراف إعلاء مصلحة السودان، دولة وشعبًا عبر ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والعمل سويًا على تهدئة الأوضاع تفاديًا لتدهورها ومنعًا لتفاقمها”.


ودعت الجامعة العربية “مجموعة السفراء العرب المعتمدين في الخرطوم إلى التنسيق فيما بينهم والتواصل المستمر مع السلطات والأطراف والمكونات السودانية وتقديم الدعم اللازم للمساهمة في استعادة استقرار الأوضاع في السودان، والتنسيق مع الأمانة العامة والدولة الرئيس للمجلس على المستوى الوزاري في هذا الشأن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى