أوروباسياحة و سفر

شنغن مصغر بين 5 دول أوروبية بسبب كورونا

  5 دول في أوروبا الوسطى وهي ألمانيا والنمسا والمجر وسلوفاكيا وتشيك من المتوقع أن تفتح حدودها منتصف شهر حزيران/يونيو المقبل حسب ما أعلنه المسؤولون في مؤتمر عبر الشبكة العنكبوتية هذا الثلاثاء.

ألمانيا سجلت عددا منخفضا نسبيا في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا كوفيد 19 في حين كانت المجر وسلوفاكيا والنمسا وتشيك من بين الأفضل في القارة الأوروبية وتمكنت من محاسرته ووقف تفشيه.

وتعتقد سلطات النمسا وسلوفاكيا أنه بإمكانهما تشكيل شنغن مصغر للسماح للمواطنين بالسفر بدون مراقبة على الحدود أو الخضوع للحجر الصحي.

وسبق وأعلنت النمسا وألمانيا إعادة فتح الحدود بينهما منتصف شهر حزيران/يونيو القادم. وخففت الدول 5 المعنية القيود المفروضة لوقف تفشي الوباء.

سلوفاكيا تعتبر الدولة التي سجلت أدنى عدد وفيات ضمن هذه المجموعة مقارنة مع عدد السكان في البلاد لكنها تبقى حذرة بشأن قرار إعادة فتح حدودها. وأعلنت أنه اعتبارا من 21 من شهر أيار/مايو الجاري سيتمكن رعاياها من القيام بزيارات لمدة 24 ساعة ل 8 دول دون الخضوع لفحوصات أوتدابير الحجر الصحي.

كما اتفقت كل من بلغاريا وصربيا واليونان هذا الثلاثاء على تخفيف قيود السفر السارية منذ منتصف شهر آذار/مارس الفائت.

وابتداء من فاتح شهر حزيران/يونيو المقبل، لن يضطر المواطنون المتوجهون من اليونان وصربيا الى بلغاريا الى الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوما، كما سيشمل هذا الاجراء السياح ابتداء من منتصف شهر حزيران يونيو القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى