@AranchaGlezLaya

أوروبا

أرانشا غونزاليس تؤكد أن دخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا تم وفق القانون

By Kiosque24

October 05, 2021

أكدت وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة أرانشا غونزاليس لايا مساء أمس الاثنين أمام المحكم أن دخول زعيم جبهة البوليساريو إلى إسبانيا للعلاج من مضاعفات فيروس كورونا كوفيد 19 في شهر نيسان/أبريل الفائت تم وفق القانون.

وقالت أرانتشا غونزاليس لايا عقب مغادرتها قاعة التحقيق في محكمة سرقسطة حيث حطت الطائرة التي نقلت غالي، أن كل شيء تم وفق القانون الإسباني، وأضافت أنها تتمنى أن يتوصل قاضي التحقيق إلى الخلاصة ذاتها في النهاية.

Arancha González Laya ha asegurado que la entrada en España en abril de este año del líder del Frente Polisario, Brahim Ghali, por la Base Aérea de Zaragoza, se produjo "de acuerdo con la ley" y por razones humanitariashttps://t.co/2L2YOBJinh

— estrelladigital.es (@estrelladigital) October 4, 2021

ودخل غالي في 18 من شهر نيسان/أبريل الفائت إلى الأراضي الإسبانية بجواز سفر دبلوماسي بطريقة سرية على متن طائرة طبية جزائرية قبل نقله في حالة حرجة إلى مستشفى لوغرونيو شمال إسبانيا.

La ex ministra de Exteriores, Arancha González Laya, ha comparecido como investigada en el caso de la entrada en España del líder del Frente Polisario, Brahim Ghali, y ha defendido que "todo se hizo de acuerdo a la ley"https://t.co/h5xxQmFkad

— Diariocrítico (@diariocritico) October 4, 2021

وجود غالي في إسبانيا تسبب في أزمة دبلوماسية بين مدريد والرباط، كما تسبب ذلك في إقالة أرانشا غونزاليس من منصبها في تعديل حكومي أجراه رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز في شهر تموز/يوليو الماضي.

ويسعى القضاء الإسباني لمعرفة سبب إعفاء زعيم جبهة البوليساريو من مراقبة جواز سفره عند وصوله إلى الأراضي الإسبانية قادما من الجزائر.