@ZemmourEric

أوروبا

إدانة المرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيريك زمور بتهمة التحريض على الكراهية

By Kiosque24

January 17, 2022

فرضت محكمة في العاصمة الفرنسية باريس هذا اليوم الإثنين، غرامة مالية بقيمة 10 آلاف يورو على المرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية، اليميني المتطرف إيريك زمور، بتهمة التحريض على الكراهية.

المرشح للانتخابات الفرنسية والصحفي السابق في صحيفة لوفيغارو الفرنسية وصف في شهر أيلول/سبتمبر من العام 2020 أثناء مشاركته في أحد البرامج التلفزيونية المهاجرين القاصرين غير المرفوقين بعائلاتهم باللصوص والقتلة والمغتصبين.

🔴 Eric Zemmour condamné à 10.000€ d’amende pour provocation à la haine https://t.co/Y1GCKtj2jC

— Libération (@libe) January 17, 2022

وأضاف زمور في البرنامج الحواري التلفزيوني أنه على الحكومة الفرنسية إعادتهم إلى دولهم ويجب ألا يدخولوا إلى الأراضي الفرنسية من الأساس.

Nous voulons la fin de ce système qui resserre chaque jour le garrot sur la liberté d’expression et le débat démocratique. Ce système fabrique du délit d’opinion de manière industrielle. Il est urgent de chasser l’idéologie des tribunaux. La justice doit redevenir la Justice. pic.twitter.com/KDyXiFK0oj

— Eric Zemmour (@ZemmourEric) January 17, 2022

ولم يحضر إيريك زمور الذين أدين في وقت سابق بتهمة مماثلة وأدين بدفع غرامة مالية بقيمة 100 يورو يوميا طيلة 100 يوم إلى الجلسة هذا اليوم الاثنين، مع احتمال إيداعه السجن في حال لم يدفع الغرامة المالية.