Saranya7 /pixabay

أوروبا

إسبانيا تسمح للنساء العاملات بأخذ إجازة الدورة الشهرية بين 3 إلى 5 أيام شهريا

By Kiosque24

May 13, 2022

قريبا ستكون إسبانيا أول دولة في القارة الأوروبية تسمح للنساء العاملات بأخذ إجازة الدورة الشهرية من العمل شهريا ولمدة خمسة أيام بموجب مقترح جديد سيتم الكشف عنه يوم 17 من شهر مايو آيار الجاري المقبل حسب ما أكدته وسائل الإعلام الإسبانية.

ومن المنتظر أن توافق حكومة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز على التشريع الجديد الذي يعد جزء من مشروع قانون خاص بالإنجاب وحقوق الإجهاض.

#España podría ser primer país en dar a las mujeres trabajadoras licencia menstrualhttps://t.co/mdOZOcL4wj pic.twitter.com/7EzbWvrD3i

— Milenio (@Milenio) May 12, 2022

القانون الجديد المقترح سيخصص 3 أيام مرضية على الأقل و5 أيام على الأكثر شهريا لجميع النساء الإسبانيات اللاتي يعانين من آلام الدورة الشهرية.

#IG | Camila compartió en su historia 📲

"Me interesa"

"España lista para anunciar permiso menstrual de tres días para las mujeres"

Contexto: Las mujeres que sufran de fuertes dolores menstruales podrán tomar una licencia laboral de hasta tres días cada mes. pic.twitter.com/9ZhwdxdzcL

— Moonshine Team (@MoonshineTeam) May 11, 2022

وقالت وسائل الإعلام الإسبانية إن الإجازة المرضية ستكون بإشراف طبي ويمكن تمديدها من 3 أيام إلى 5 أيام للنساء ممن يعانين من آلام حادة مرفوقة بالغثيان.

يشار إلى أن هناك العديد من الدول التي تمنح النساء إجازة الدورة الشهرية على غرار تايوان اليابان وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وزامبيا.