@Alhadath_news1

العالم

ما سبب اعتقال إسرائيل لحامل نعش الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.. عمرو أبو خضير؟

By Kiosque24

May 19, 2022

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية هذا اليوم الخميس الفلسطيني عمرو أبو خضير الذي شارك في حمل نعش مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، ورفضت السلطات الإسرائيلية قول محامي المعتقل إن عملية الاعتقال مرتبطة بدوره في جنازة الصحفية الفلسطينية.

وظهر عمرو أبو خضير في فيديوهات تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحاول حماية رأسه من الخلف بيده من ضرب الشرطة الإسرائيلية لحاملي نعش أبو عاقلة، فيما واصل حمل النعش الذ كاد أن يسقط أرضا بيده الثانية.

شباب القدس ❤️ حراس التابوت #شرين_ابو_عاقلة
أحد أبطال مشهد حاملي النعش .. عمرو أبو خضير من شعفاط القدس، وسرّ الصمود تحت ضربات الهراوات الاسرائيلية .. pic.twitter.com/UidErsdiIV

— Yazan Abu Eid (@yazanabueid) May 17, 2022

وقال محامي أبو خضير إنه تم التحقيق مع موكله المعتقل حول جنازة شيرين أبو عاقلة، إلا أن الشرطة الإسرائيلية قررت تمديد توقيفه في المحكمة بسبب توفرهم على ملف سري حول انتمائه إلى منظمة إرهابية.

إجرااام !!
ما الذي يبرر هذا الفعل !#شيرين_ابو_عاقلة pic.twitter.com/qbCXsy7nQf

— عبدالعزيز مجاهد|Abdulaziz Mujahed (@elmogahed02) May 13, 2022

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية أبو خضير في 16 من شهر مايو أيار الجاري، ومددت المحكمة اعتقاله لسبعة أيام لاستكمال التحقيق معه.

“تلَّقى أكثر من عشر ضرباتٍ بالعصا .. وبعض الرفسات .. لم تزده إلا قوةً وتمسكاً بجثمان شيرين .. من يكون هذا البطل الشجاع، سألت مين الزين .. قالولي “عمرو أبو خضير” .. قلت النعِم فيك و الخير ..و بشعفاط الحبيبة مزروع كل الخير” منقول.#شيرين_ابو_عاقلة pic.twitter.com/43uEhtE55n

— Malik Al Qadi (@MalikAlQadi) May 14, 2022

في المقابل نفت الشرطة الإسرائيلية أي صلة باعتقال أبوخضير وبين جنازة أبو عاقلة.

يشار إلى أن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة قتلت عن عمر ناهز 51 عاما صباح يوم الأربعاء الفائت برصاصة في الرأس خلال تغطيتها لعملية اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وتؤكد فلسطين أن مصدر الرصاصة جاءت من قناص إسرائيلي، في المقابل تقول إسرائيل إنها تحقق لمعرفة ملابسات الحادثة.