@naftalibennett

العالم

إسرائيل تفكك شبكة تجسس تعمل لصالح إيران وتجند نساء عبر فيسبوك

By Kiosque24

January 12, 2022

أعلنت الحكومة الإسرائيلية هذا اليوم الأربعاء أنها نجحت في تفكيك شبكة تجسس تعمل لصالح إيران تقوم بتجنيد نساء إسرائيليات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي شين بيت في بيان أنه تم تجنيد العديد من النساء الإسرائيليات عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي من قبل عميل ايراني تظاهر بأنه يهودي يعيش في إيران يدعى رامبود نامدار.

נתקלתם בחשבון הזה? אתם אולי הייתם יעד לגיוס על ידי המודיעין האיראני // הותר לפרסום כי במסגרת חקירה של שירות הביטחון הכללי ובמשטרת ישראל, נחקר בשבועות האחרונים חשד לפיו מספר אזרחיות ישראליות גויסו בידי גורמי מודיעין איראניים, לצורך ביצוע משימות בתחומי מדינת ישראל. pic.twitter.com/31T8DCxJfc

— אינטלי טיימס – Intelli Times (@IntelliTimes) January 12, 2022

وقال البيان إن المشتبه به تواصل مع المشتبهات من خلال تطبيق واتسآب وامتنع خلال الاتصالات بالفيديو عن كشف وجهه، بدعوى أن كاميرا جواله لا تعمل”.

وأضاف البيان أنه “بالرغم من اشتباه النساء بأنه من الاستخبارات الإيرانية، إلا أن بعضهن واصلن الاتصال معه ووافقن على تنفيذ بعض المهمات مقابل الحصول على أموال منه”.

אנשי שירות הביטחון הכללי ומשטרת ישראל ערכו מבצע מוצלח שסיכל פעילות טרור עוינת כנגד מדינת ישראל.

שלא יהיה ספק – ידה הארוכה של מערכת הביטחון שלנו תגיע לכל מי שינסה לפגוע בביטחון ישראל. pic.twitter.com/TV7RZyD3ae

— Naftali Bennett בנט (@naftalibennett) January 12, 2022

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إن إسرائيل تخوض معركة متواصلة ضد إيران، والأمور تزداد وضوحا خاصة مع مساعي طهران المتستمرة لتجنيد مواطنين إسرائيليين”.

وأضاف “لا تقتصر مساعي إيران على المجال الأمني والاستخباراتي فقط، بل تتسع للتأثير على المجتمع الإسرائيلي بهدف زعزعة الاستقرار السياسي في إسرائيل”.