@twitter

العالم

شاهد: جنازة مهيبة للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في كنيسة الروم الكاثوليك بالقدس الشرقية

By Kiosque24

May 13, 2022

تقام هذا اليوم الجمعة في كنيسة في القدس الشرقية جنازة مراسلة قناة الجزيرة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي قتلت في مدينة جنين صباح يوم الأربعاء خلال تغطيتها لعملية اجتياح الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

ونقل جثمان أبو عاقلة إلى مدينة القدس الشرقية حيث ستقام جنازتها في كنيسة الروم الكاثوليك في باب الخليل داخل البلدة القديمة بالقدس الشرقية.

وتوفيت شيرين أبو عاقلة وهي مسيحية عن عمر ناهز 51 عاما وستدفن إلى جانب والديها في مقبرة صهيون الواقعة بالقرب من البلدة القديمة.

#وداعا_شيرين_ابو_عاقلة#شيرين_ابو_عاقلة
القدس رح تفقدك يا #شرين ✌️🇵🇸
Remembering martyr
#ShireenAbuAkleh after she was brutally murdered by the Israeli occupation doing what she did best, covering the truth 🇵🇸 #شرين_ابو_عاقلة pic.twitter.com/ijOib9jLvH pic.twitter.com/pajj7TuVQH

— نصير دغلس 🇵🇸🇵🇸 (@1bj10bRcLDfKPB7) May 13, 2022

وشارك آلاف الفلسطينيين في تكريم الصحفية الراحلةيوم الخميس في مراسم رسمية في رام الله في مقر السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية حيث نقل نعش شيرين أبو عاقلة ملفوفا بالعلم الفلسطيني.

وأصيبت أبو عاقلة برصاصة على مستوى الرأس خلال وجودها في جنين في الضفة الغربية، واتهمت قناة الجزيرة القطرية الجيش الإسرائيلي بقتل شيرين بشكل متعمد وبدم بارد في المقابل أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أنها أصيبت برصاصة مقاتلين فلسطينيين.