Marco Verch/flickr

أوروبا

إلغاء ارتداء الكمامة في المطارات وخلال الرحلات الجوية في الاتحاد الأوروبي 

By Kiosque24

May 11, 2022

أعلنت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي هذا اليوم الأربعاء في بيان عن إلغاء إجبارية ارتداء الكمامة خلال الرحلات الجوية وفي المطارات اعتبارا من الأسبوع المقبل عقب انحسار ففيروس كورونا كوفيد 19 في القارة الأوروبية.

وأصدرت وكالة سلامة الطيران والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها تحديثا للسفر الجوي، وقررا إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة الواقية في المطارات وعلى متن الرحلات الجوية.

وقالت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي: “اعتبارا من الأسبوع المقبل، لن تكون هناك حاجة لارتداء الكمامات في السفر على متن الرحلات الجوية.”

وأشار البيان المشترك أن مستويات التلقيح  ضد فيروس كورونا كوفيد 19 والمناعة المكتسبة بشكل طبيعي ورفع القيود المفروضة للحد من تفشي الوباء في عدد من دول التكتل وراء قرار إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات التي كانت مفروضة منذ شهر مارس آذار من العام 2020.

#EASA and #ECDC have taken the first steps to relax #COVID19 measures for air travelers. While the wearing of face masks will no longer be mandatory it is important to be respectful of others. The full protocol is available here:https://t.co/Oetq26Xd0g pic.twitter.com/eBAvQxIEzp

— EASA (@EASA) May 11, 2022

وأضاف البيان المشترك أن الحرية التصرف تبقى لشركات الطيران، بشأن ارتداء الركاب للكمامات أم لا.

وأكد البيان على أن الركاب المعرضين للخطر على متن طائرات الخطوط الجوية يحبذ أن يستمروا في ارتداء الكمامة حفاظا على صحتهم.