Lambeth Palace/flickr

إفريقيا

إمام الأزهر يدعو العالم لمضاعفة المساعدات الإنسانية لأوكرانيا

By Kiosque24

March 05, 2022

دعا إمام الأزهر الشيخ أحمد الطيب هذا اليوم السبت في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إلى مضاعفة المساعدات الإنسانية التي ترسلها الدول الأجنبية إلى أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 من شهر شباط فبراير الفائت.

ونشر الطيب تغريدة كتب فيها “ما نشاهده من ترويع الأوكرانيين الآمنين وخروجهم من ديارهم بحثًا عن الأمن والأمان، لهو اختبار حقيقي لإنسانيتنا”.

ما نشاهده من ترويع الأوكرانيين الآمنين وخروجهم من ديارهم بحثًا عن الأمن والأمان؛ لهو اختبار حقيقي لإنسانيتنا، أدعو المجتمع الدولي لمضاعفة المساعدات الإنسانية لأوكرانيا، وبذل مزيد من الجهد لوقف الحرب، وأسأل الله أن يعجِّل بذلك ويعود هؤلاء الأبرياء إلى ديارهم سالمين.

— أحمد الطيب (@alimamaltayeb) March 5, 2022

وتابع الإمام المصري الذي غرد باللغات العربية والانجليزية والأوكرانية “أدعو المجتمع الدولي لمضاعفة المساعدات الإنسانية لأوكرانيا، وبذل مزيد من الجهد لوقف الحرب، وأسأل الله أن يعجِّل بذلك ويعود هؤلاء الأبرياء إلى ديارهم سالمين”.

Я закликаю міжнародну спільноту збільшити допомогу Україні та сприяти припиненню війни. Прошу Всевишнього Аллаха допомогти невинним швидше повернутися додому.
2/2

— أحمد الطيب (@alimamaltayeb) March 5, 2022

وجاءت تغريدة شيخ الأزهر في الوقت الذي تواصل فيه روسيا التقدم في الأراضي الأوكرانية واستمرار القتال العنيف حول العاصمة كييف.

I call on the international community to increase humanitarian aid to Ukraine, and exert further efforts to end the war. I ask Almighty Allah to help the innocent return to their homes sooner rather than later.
2/2

— أحمد الطيب (@alimamaltayeb) March 5, 2022

وبلغ عدد اللاجئين الأوكرانيين 1,37 مليون شخص منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا حسب أحدث إحصائيات للأمم المتحدة.