@Mohammadaly137

العالم

إيران تكشف عن القنبلة المستخدمة في اغتيال سليماني

By Kiosque24

February 23, 2021

صرح قائد الأركان الإيراني، اللواء محمد باقري هذا اليوم الثلاثاء أن القنبلة التي استخدمتها الولايات المتحدة الأمريكية في عملية اغتيال قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس ومن معهما، “لم تكن عبارة عن قنبلة عادية الصنع”.

وأضاف باقري، في تصريحاته أن “القنبلة الأمريكية المستخدمة في اغتيال قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس يتم من خلالها استهداف المعدات المدرعة، وهي عبارة عن قنبلة تخترق الفولاذ بسمك 30 سنتيمترا، والهدف منها تقطيع الأجساد إربا إربا”.

قائد الأركان الإيراني، اللواء محمد باقري: أمريكا استخدمت في اغتيال قـ،ـاسـ،ـم سليـ،ـماني قنبلة يتم استهداف المعدات المدرعة بها، وهي تخترق الفولاذ بسمك 30 سانتيمترا، كي يتم تقطيع أجسادهم إربا إربا.

السلام على حسين العصر وضيف العراق ومقطوع الكف وسليب الجسم في مطار بغداد المشؤم😞 pic.twitter.com/kCJTjedMW3

— Ⓜ️ALI AL-HADY AL_ALI🇮🇶 (@AliAl_hady0iraq) February 23, 2021

وواصل حديثه قائلا:” دخل الراحل سليماني إلى العراق كضيف أجنبي بطائرة مدنية في زيارة مصرح بها بدعوة رسمية من رئيس الوزراء العراقي، وكان يحمل رسالة إلى المملكة العربية السعودية.”

وقال باقري إن عملية اغتيال سليماني تعتبر انتهاكا لسيادة العراق، وللحقوق الدبلوماسية، وجريمة دولية اعترفت بها أمريكا بنفسها، بمساعدة القواعد الأمريكية في السعودية وقطر، والإمارات والبحرين، والتي قدمت للولايات المتحدة الأمريكية المعلومات الاستخباراتية اللازمة”.

اللواء محمد باقري :

🔻يجب محاسبة أميركا التي اعترفت باغتيال الفريق سليماني.

🔻 القواعد الأميركية بالسعودية والإمارات وقطر والأردن والكويت والبحرين قدمت دعماً استخبارياً

🔻يجب أن تتحمل الدول التي قدمت الدعم لواشنطن في عملية اغتيال الفريق سليماني المسؤولية pic.twitter.com/k5oLdGtNjM

— يالثارات الحسين (@erWZDWKC9A3XTO9) February 23, 2021

وأوضح باقري بأن طائرات، حلقت من القواعد العسكرية في الكويت والأردن والعراق، استهدفت السيارة، التي كانت تقل سليماني والمهندس.

🔴رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد #باقري:

📌اغتيال اللواء قاسم #سليماني جريمة واضحة وإرهاب دولة يجب إجراء محاكمة فيه ومعاقبة المتورطين
👇👇 pic.twitter.com/2JxAXWPHYa

— جاده إيران (@jadehiran) February 23, 2021

وأكد باقري في تصريحاته على ضرورة تحميل المسؤولية لهذه الدول في عملية الاغتيال، وأضاف أن طهران عرضت الوثائق التي تثبت ذلك على جميع الدول المعنية بالأمر، كي لا تتستر على مشاركتها في عملية الاغتيال التي تعتبر إرهاب دولة ويجب محاكمة منفذيها بشكل مباشر.