@ZemmourEric

أوروبا

إيريك زمور يتوعد الجزائر في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية

By Kiosque24

January 18, 2022

صرح المرشح اليميني المتطرف للرئاسة الفرنسية إريك زمور مساء الإثنين أنه سيقوم بإلغاء الاتفاق الذي يسهل عمل وإقامة المهاجريين الجزائريين على الأراضي الفرنسية في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وقال المرشح المثير للجدل إنه سيكون لديه حديث “بين الرجال” مع قادة الجزائر، وأكد أنه يرفض أن تقدم فرنسا أي اعتذار من نوعه للجزائر.

Eric Zemmour a affirmé le 17 janvier que la France ne ferait pas acte de repentance au sujet de la guerre d'Algérie s'il était élu. Il par ailleurs annoncé qu'il supprimerait l'accord de 1968 facilitant le travail et le séjour des immigrés algériens.
(Sce RT France) pic.twitter.com/0nHjxqFa05

— Le Conservateur (@Fr_Conservateur) January 17, 2022

زمور المتحدر من أصول جزائرية، قال إن ضعف السلطات الفرنسية هو الذي يجعل قادة الجزائر متعجرفين، إلا أن الوضع سيتغير وسيحترمون الأشخاص الذين يحترمون أنفسهم”.

RT – Colonisation : s'il est élu, Eric Zemmour exclut tout acte de «repentance» envers l'Algérie https://t.co/jOkZBaL06d pic.twitter.com/yWQlC1VHip

— Afropages (@Afropages) January 17, 2022

وواصل زمور حديثه قائلا:” استعمرت فرنسا الجزائر ل 130 عاما تقريبا، إلا أنها لم تكن الأولى والوحيدة، إذ كانت الجزائر أرض استعمار من قبل الرومان والعرب والأتراك والإسبان وغيرهم”.

Éric Zemmour : « Si nous avons colonisé l'Algérie pendant 130 ans, nous n'avons été ni les premiers ni les seuls, l'Algérie a toujours été une terre de colonisation, par les Romains, les Arabes, les Turcs, les Espagnols… » https://t.co/lHQK8RdF8S

— Le Conservateur (@Fr_Conservateur) January 17, 2022

وأشار زمور إلى أن فرنسا تركت عددا من الأمور في الجزائر أكثر من بقية المستعمرين الآخرين على غرار الطرق والمستشفيات والنفط الذي اكتشفته فرنسا والذي يمكن من تطعيم 40 مليون جزائري”.

تصريحات زمور تأتي قبل أشهر من تخليد الذكرى الستين لإبرام اتفاقيات إيفيان ل 18 آذار/مارس من العام 1962 والتي مهدت لاستقلال الجزائر.