wikimedia

العالم

ابنة امبراطور المخدرات إل تشابو تنخرط في الحرب ضد كورونا في المكسيك

By Kiosque24

April 18, 2020

انخرطت ابنة بارون المخدرات الشهير خواكين غوزمان لويرا الشهير با سم إل تشابو أليخاندرينا غوزمان في الحرب التي تقودها المكسيك ضد فيروس كورونا كوفيد 19.

وقدمت أليخاندرينا غوزمان مساعدات للأسر الفقيرة في مدينة غوادالاخارا من خلال الجمعية الخيرية التي تحمل اسم والدها.

Alejandrina Guzmán, daughter of narco trafficker Joaquín “El Chapo” Guzmá explains that the help will be for the most needy, especially the elderly.

The “chapo pantries” are made up of packages of toilet paper, boxes of puree, cookies, oil, sugar, beans, rice and pasta. pic.twitter.com/W61tLOcJ9a

— Buggs (@alexmarentes) April 17, 2020

وارتدت ابنة إل تشابو كمامة طبعت عليها صورة والدها، كما طبعت الصورة ذاتها على الطرود التي وزعتها بمعية الفريق المرافق لها. وهي صور لا تمنعها المكسيك لأن أليخاندرينا سجلت صورة والدها كعلامة تجارية تحت اسم إل تشابو 707. وهو المرتبة التي احتلها ضمن قائمة أثرياء العالم حسب ما صنفته مجلة فوربس الأمريكية في العام 2009.

Alejandrina Guzmán, hija del narcotraficante Joaquín “El Chapo” Guzmán fue captada mientras armaba despensas para el coronavirus Covid-19; serían repartidas a quien contacte por inbox.https://t.co/M0wwHTvSNg pic.twitter.com/xfChilEn2Z

— MtyNoticias (@MtyNoticias1) April 16, 2020

وسجلت المكسيك 550 حالة وفاة حتى الآن بسبب فيروس كورونا القاتل، بالإضافة إلى أكثر من 6800 حالة إصابة مؤكدة.

During a live broadcast, Alejandrina Guzmán, daughter of drug trafficker Joaquín “El Chapo” Guzmán, is seen assembling pantries for the Covid-19 coronavirus. The businesswoman prepares the “chapo pantries” that would be distributed in the city of Guadalajara. pic.twitter.com/4h9fdKdrus

— Buggs (@alexmarentes) April 17, 2020

رئيس عصابة سينالوا السابق البالغ من العمر 63 عاما، بات أشهر تاجر للمخدرات في العالم عقب اعتقال منافسه أصيل كارديناس في العام 2003. وبسبب هروبه من أشد سجون العالم حراسة ثلاث مرات.

In Sinaloa, poor communities are receiving care packages in boxes reading “https://t.co/emWYP3d6uq”; and the man given them away is wearing El Chapo’s infamous “701” brand. The very same number El Chapo once held on Forbes list of the world’s richest people. pic.twitter.com/PEkI6YVUyH

— Chino Joven (@Chinohoven) April 16, 2020

اعتقل إل تشابو لأول مرة في العام 1993، وفي المرة الثانية نجح في الفرار في العام 2001 من سجن بيونتي غراند شديد الحراسة قبل أن يتم توقيفه مرة أخرى في العام 2014، وتمكن من الهرب من سجن ألتيبلانو بعد حفر خندق من مقر سكن عائلته إلى السجن في العام 2015.

تحدى إل تشابو،الكلمة التي تعني قصير القامة، العالم وأجرى مقابلة مع الممثل الأمريكي شون بين في غابة في المكسيك في العام 2016، حيث تفاخر بإجرامه. لكن ذلك لم يدم طويلا إذ ألقت السلطات القبض عليه أثناء مداهمة لمنزل له في مدينة لوس موتشيس بعدما هرب من أنبوب لصرف المياه، وقررت الحكومة المكسيكية ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي العام 2019 أدانت محكمة أمريكية إل تشابو بعشرة تهم من بينها تهريب المخدرات وغسيل الأموال والعنف وحكمت عليه بالسجن المؤبد ويقبع حاليا في سجن شديد الحراسة بمدينة نيويورك.

wikimedia