wikimedia

إفريقيا

اعتقال قيادي بارز في جماعة الإخوان المسلمين في مصر

By Kiosque24

August 28, 2020

أوقفت السلطات المصرية القيادي في جماعة الإخوان المسلمين محمود عزت في العاصمة القاهرة، عقب 7 سنوات من ملاحقة السلطات له حسب ما أعلنته وزارة الداخلية المصرية.

وقالت الوزارة في بيان “حصل قطاع الأمن الوطني على معلومات حول القيادي الإخواني الهارب محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام ومسؤول التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية”.

عزت البالغ من العمر 76 عاما والملاحق منذ العام 2013، حكم عليه بالإعدام والسجن المؤبد في عدة قضايا خاصة في قضية اغتيال عناصر أمن وموظفين حكوميين، على غرار هشام بركات، النائب العام السابق في العام 2015.

القبض على الإرهابي الإخواني محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان و المشرف على العمليات الإرهابية التي نفذتها الجماعة عقب ثورة ٣٠ يونيه .. صيد ثمين جداً .. تحية و تقدير لجهاز الأمن الوطني المصري . pic.twitter.com/t4rPaFjx7Q

— Mohamed Abu Hamed (@MohamedAbuHamed) August 28, 2020

ويعتبر عزت “الرجل الحديدي” في جماعة الإخوان المسلمين، المصنفة كتنظيم إرهابي في شهر كانون الأول/ديسمبر من العام 2013 من قبل الحكومة المصرية.

وأكدت السلطات المصرية أن عزت اتخذ من إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس في شرق العاصمة المصرية القاهرة وكرا له للاختباء من العدالة.

القبض على القيادي محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام ومسؤل التنظيم الدولي للجماعةمختبئا في شقة في التجمع الخامس

بديل الجماعة و ذراع الجماعة و عقل الجماعة بالداخل والخارج
والمسؤول الأول عن أحداث الشغب والعنف في البلاد
والله وعملوها الرجالة واكبر قفا للإخوان
لولولولولي pic.twitter.com/JJTs8Sz9my

— حنان السيسي (@iMcoIvApPvD7Czr) August 28, 2020

يشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تأسست في العام 1928، وأعلنت نفسها في منتصف القرن العشرين حركة معارضة في مصر، وفي دول أخرى في المنطقة كذلك.