Arthur Lombard - Véhicules de Secours /flickr

أوروبا

اعتقال 3 أشخاص في فرنسا عقب قتل شرطية طعنا بالسكين

By Kiosque24

April 24, 2021

أعلنت السلطات الفرنسية عن اعتقال 3 أشخاص على ذمة التحقيق على الهجوم الذي استهدف مركزا للشرطة في رامبوييه قرب العاصمة باريس.

وتحاول الشرطة الفرنسية حل لغز الاعتداء، وتحديد مسيرة المتهم الذي قتل يوم أمس الجمعة موظفة في مركز الشرطة طعنا بالسكين قبل أن يقتل بدوره.

Elle était policière. Stéphanie a été tuée dans son commissariat de Rambouillet, sur les terres déjà meurtries des Yvelines. La Nation est aux côtés de sa famille, de ses collègues et des forces de l’ordre. Du combat engagé contre le terrorisme islamiste, nous ne céderons rien.

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) April 23, 2021

وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس من عين المكان إن هذا الاعتداء يعتبر هجوما على مبادىء الجمهورية الفرنسية وتحد للدولة، لذلك لن نتساهل مع ذلك”.

EN DIRECT | Déclaration du Premier ministre @JeanCastex depuis le commissariat de Rambouillet.
https://t.co/fFzS3k7GuP

— Gouvernement (@gouvernementFR) April 23, 2021

وقتل جمال ق. البالغ من العمر 36 عاما الشرطية ستيفاني أم. البالغة من العمر 49 عاما والتي لم تكن مسلحة عند مدخل مركز للشرطة في رامبوييه بطعنتين بالسكين.

ووصل القاتل جمال من تونس إلى فرنسا بصورة غير شرعية وحصل في شهر ديسمبر كانون الأول الفائت على بطاقة إقامة صالحة لمدة عام، حسب ما أعلنته النيابة الفرنسية لمكافحة الإرهاب.