@AbeShinzo

العالم

شاهد: اغتيال رئيس وزراء اليابان السابق شينزو آبي

By Kiosque24

July 08, 2022

 أكد مسؤول كبير في الحزب الليبرالي الديمقراطي الياباني وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي عقب إطلاق النار عليه خلال تجمع انتخابي هذا اليوم الجمعة، وفق ما أفادت هيئة البث اليابانية ووكالة “جي جي للأنباء”.

وأوردت هيئة البث الوطنية، نقلا عن المسؤول قوله إن رئيس الوزراء السابق آبي توفي في مستشفى في مدينة كاشيهارا بمنطقة نارا، حيث كان يتلقى علاجا، وذلك عن عمر ناهز 67 عاما.

Vidéo de l’Assassinat de l’ancien chef du gouvernement japonais 🇯🇵 Shinzo Abe. pic.twitter.com/s2W4co4dIr

— Nour Mulamba (@NourMulamba) July 8, 2022

وقالت الشرطة للصحافيين إن المشتبه به اعترف بأنه كان حاقدا على منظمة معينة، وأنه ارتكب الجريمة لأنه كان يعتقد أن آبي على ارتباط بها دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

🇯🇵La tentative d'assassinat contre Shinzo Abe sera un véritable séisme dans la politique japonaise.

Il s'agit de l'homme politique le plus influent de l'archipel depuis plus de 15 ans et reste célèbre pour ses réformes économiques, les « Abenomics ».pic.twitter.com/xsvWt3kuXC

— Observatoire Delphi (@ObsDelphi) July 8, 2022

المتهم يدعى تيتسويا ياماغامي وهو عاطل عن العمل في 41 من العمر عاما، وأكدت الشرطة أنه استخدم بندقية يدوية الصنع لتنفيذ جريمته.

[ 🇯🇵 JAPON | ❗️ URGENT ]
🔸 L'ancien Premier Ministre japonais, Shinzō Abe, a été victime d'une fusillade alors qu'il prononçait un discours dans la ville de Nara. La police rapporte qu'un homme s'est rapproché du politicien et lui a tiré dessus avec un fusil. pic.twitter.com/rYiHyRPHJ1

— (Little) Think Tank (@L_ThinkTank) July 8, 2022