SAUD AL-OLAYAN/flickr

العالم

الإمارات تعلن عن تعديلات قانونية وتمنح الجنسية لبعض الفئات.. تعرف عليها

By Kiosque24

January 30, 2021

أعلنت الإمارات العربية المتحدة  هذا اليوم السبت عن تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية الإماراتية لبعض الفئات كالمستثمرين والعلماء والموهوبين.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن الفئات المعنية بهذا القرار الجديد هم المستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم.

تهدف تعديلات القانون وأحكامه إلى تقدير الكفاءات الموجودة في #الإمارات واستقطاب أصحاب الإنجازات والعقول وتمكينهم ضمن النسيج الاجتماعي، وتعزيز تلاحم المجتمع وتعايشه بما يرسخ مسيرة التنمية ويعزز حضورها في كافة المجالات. #حكومة_الإمارات

— UAEGov (@uaegov) January 30, 2021

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي قال من خلالها:” سيتم ترشيح الشخصيات المؤهلة للحصول على الجنسية الإماراتية عبر مجلس الوزراء والدواوين المحلية والمجالس التنفيذية.. وتم وضع معايير واضحة لكل فئة ..وسيسمح القانون لهذه الكفاءات الاحتفاظ بالجنسية الأخرى التي يحملونها.. وسيحافظ جوازنا الإماراتي على تصدره وتفوقه عالميا.”

سيتم ترشيح الشخصيات المؤهلة للحصول على الجنسية الإماراتية عبر مجلس الوزراء والدواوين المحلية والمجالس التنفيذية.. وتم وضع معايير واضحة لكل فئة ..وسيسمح القانون لهذه الكفاءات الاحتفاظ بالجنسية الأخرى التي يحملونها.. وسيحافظ جوازنا الإماراتي على تصدره وتفوقه عالمياً ..

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) January 30, 2021

وتهدف تعديلات القانون وأحكامه إلى تقدير الكفاءات الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، واستقطاب أصحاب الإنجازات والعقول وتمكينهم ضمن النسيج الاجتماعي، وتعزيز تلاحم المجتمع وتعايشه بما يرسخ مسيرة التنمية ويعزز حضورها في كافة المجالات.

يشار إلى أن الإمارات منحت في العام 2019 “الإقامة الذهبية” التي يتم تجديدها كل عشر سنوات، لعدد كبير من المستثمرين الأجانب، بهدف استقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات.